اقتصاد وأسواق

أورفلي.. الحكومة حريصة على عودة إقلاع المنشآت


الإعلام تايم

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور خضر أورفلي، حرص الحكومة على عودة إقلاع المنشآت المتضررة من أعمال التخريب في منطقة حوش بلاس، وتقديم التسهيلات اللازمة لها وتبسيط الإجراءات أمامها بما يخدم العملية الانتاجية باعتبارها أساس النمو الاقتصادي الناجح.
جاء ذلك خلال جولته أمس الأربعاء مع محافظ ريف دمشق حسين مخلوف، على عدد من المنشآت الصناعية في حوش بلاس وفي محيط أتوستراد درعا بريف دمشق، حيث أشار أورفلي إلى أن الحكومة تدعم عملية التنمية الصناعية خاصة الصناعات التي تلعب دورا كبيرا في العملية التصديرية، مبيناً أن الإقلاع في العملية الإنتاجية يؤدي إلى تعاط أكثر إيجابية لجهة منح إجازات الاستيراد وتقديم المزيد من التسهيلات اللازمة للمنتجين والمصدرين، وأن الأبواب ستبقى مفتوحة دوما لجميع الصناعيين الوطنيين الذين غادروا سورية خلال الأزمة.
وأكد مخلوف استعداد المحافظة لإعادة بناء البنى التحتية والطاقة اللازمة للمنشآت المتضررة وإعادتها للعمل معرباً عن أمله في أن تعود حركة المنشآت الصناعية إلى كل منطقة عاد إليها الأمن والاستقرار.
بدوره لفت رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح، إلى أهمية إعادة إقلاع العديد من المنشآت بهدف الاستمرارية في العملية التصديرية التي تحقق قيما مضافة كبيرة للاقتصاد الوطني رغم ظروف الحصار الجائر المفروض عليه.
وشملت الجولة تفقد عدد من المنشآت في حوش بلاس التي تضم 700 منشأة متضررة تحتاج إلى صيانة وبنى تحتية لإعادة استثمارها إضافة لعدد من المنشآت الموضوعة في الاستثمار على طريق أتوستراد درعا.

دمشق - مواقع

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=9942