الحدث السياسي

إحباط محاولة تسلل إرهابيين من لبنان وضبط مدافع في تل حاصل


أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولة إرهابيين التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف تلكلخ وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في أحياء وقرى وبلدات بحمص أحدهم من الجنسية التونسية.
وأفاد مصدر مسؤول: إن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع قوات حرس الحدود تصدت لإرهابيين حاولوا التسلل من لبنان عبر موقعي إدلين والغيضة بريف تلكلخ وأوقعت معظمهم قتلى ومصابين.
ولفت المصدر إلى أنه خلال عمليات التفتيش المتواصلة في بلدة الحدث بالريف الشرقي تم العثور على سيارة شاحنة محملة بأطنان من المتفجرات حيث قام عناصر الهندسة بتفكيكها وإبطال مفعولها.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حارة التركمان ببلدة الحصن ومن بين القتلى الإرهابي التونسي الملقب أبو سيف في حين دمرت وحدات أخرى أوكارا وتجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات تلدو وكفرلاها والحولة والخالدية والدار الكبيرة والغنطو وأحياء القصور والورشة وباب هود وجورة
وفي درعا أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم السبت محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة وأوقعت أعدادا كبيرة منهم قتلى خلال عملياتها المتواصلة ضد تجمعاتهم في درعا وريفها من بينهم متزعم ما تسمى كتيبة الجهاديين.
كما  قضت وحدات من الجيش العربي السوري خلال ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في مخيم النازحين وشارع الأردن بمدينة درعا على العشرات من الإرهابيين وفككت عبوات ناسفة زرعوها بين منازل المواطنين.
وأضاف المصدر إنه تم تدمير تجمعين للإرهابيين شمال جامع غسان أبا زيد وجنوب بناء سيريتل في حي درعا البلد، بينما قضت وحدة من القوات المسلحة على متزعم مجموعة إرهابية تسمي نفسها كتيبة الجهاديين يلقب بـ الجاحد في بلدة عتمان وعدد من أفراد مجموعته ودمرت لهم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة ومدفعا عيار 23 مم مضادا للطيران.
وفي قرى وبلدات ناحتة والحراك والنعيمة والغارية الغربية ونوى والناصرية وغدير البستان والزعرورة والحيران والمعلقة وأبو غارة ورسم القطا وطفس وصيدا سقط عشرات الإرهابيين قتلى في عمليات نوعية نفذتها وحدات من الجيش السوري ومن بين القتلى إرهابي يلقب بـ الحنفي.
إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين يبلغ وزنهما 255 كغ معدتين للتفجير عن بعد زرعهما إرهابيون قرب مدرسة الشهيد أيهم الغزالي في بلدة قرصا.
ومن جهة أخرى، اشتبكت وحدات من قوات الجيش العربي السوري مع مجموعات إرهابية في الحجر الأسود وببيلا والسيدة زينب والتضامن وعربين وزملكا وجوبر وبرزة، وقضت على أعداد منهم،  وقال مصدر عسكري: إن الجيش العربي السوري عثر على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والقنابل وقذائف الهاون ويحوي مواداً كيميائية تدخل في إعداد مادة "تي ان تي" بين حجيرة والحجر الأسود.
وفي سياق متصل، سلّم مسلحون أنفسهم لوحدات الجيش السوري في مزارع "بيت جن" و"كفر حور" و"دربل" و"بيت سحم" و"ببيلا" و"يلدا".
إلى ذلك قتلت مواطنة في سقوط قذائف هاون في محيط المشفى الفرنسي في القصاع وعلى منطقة العباسيين ومدرسة المنصور وكنائس الكلدان واللاتين والسريان الكاثوليك في باب توما، كما أدت إلى أضرار مادية في المكان.
وأفاد مصدر عسكري أن وحدات الجيش السوري تضبط في تل حاصل مستودعات للأسلحة تحوي مدافع وقذائف هاون وصواريخ محلية الصنع إضافة إلى آليات برشاشات ثقيلة، وفككت سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، هذا وكان الجيش السوري قد أعلن أمس سيطرته على تل حاصل والنقارين في ريف حلب.
و لاتزال وحدات الجيش السوري تلاحق الإرهابيين في محيط الجامع الأموي والسجن المركزي ومباني البحوث العلمية وأحياء صلاح الدين وبستان القصر والإذاعة وبني زيد وتل الشويحنة وكفر داعل والراشدين وباب النصر.
كما أصيب مدنيون جراء سقوط قذائف صاروخية على مبنى القصر البلدي في حلب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=994