أحوال البلد

خميس.. ضرورة تحسين آليات عمل مؤسسة الكهرباء والشبكة


الإعلام تايم
أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس في اجتماع موسع مع إدارة المؤسسة العامة لنقل الكهرباء ضرورة تحسين آليات عمل المؤسسة العامة لنقل الكهرباء ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتحسين واقع الشبكة الكهربائية بعناصرها ومكوناتها كافة.
وذكر الوزير خميس حول أهمية الخارطة الاستثمارية لقطاع الكهرباء ومشاركة القطاع الخاص في توليد الطاقة الكهربائية بطريقة فنية ومدروسة تراعى من خلالها المواقع التي يمكن أن تكون موطنا لتوليد الكهرباء وفق النوع والتكنولوجيا المتاحة بما في ذلك آليات تمويل المشاريع ونسبة مشاركة القطاع الخاص فيها.
وأشار إلى ضرورة وضع خطط ومعايير لتنفيذ الأعمال وايلاء التدريب أهمية كبيرة مع التركيز على اعطاء كل مهمة الوقت اللازم لمعالجتها بالتوازي مع معالجة المشكلات المتراكمة داعيا إلى وضع مؤشرات للاداء من خلال أهداف المؤسسة وتطويرها ومراجعتها بشكل دوري للتحقق من قدرتها على تحقيق الأهداف ودعم القرار الاداري للوصول الى جاهزية الشبكة السورية مبيناً أن المؤشر الأهم هو التشغيل الأمثل للشبكة وهذا يتطلب خطة محكمة ومدروسة.
ولفت وزير الكهرباء إلى أهمية التعاون الوثيق مع القطاعين العام والخاص والتأكيد على استثمار الموارد البشرية والخبرات والإمكانات المتاحة لدى المؤسسة العامة لنقل الكهرباء واعادة الهيكلية بما يحقق الفائدة القصوى واستثمار الجهد والوقت بشكل أفضل وتقييم أداء العاملين بشكل دوري.
حضر الاجتماع معاونو وزير الكهرباء ومدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء ومديرو الإدارة المركزية.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9925