أحوال البلد

في يوم الطفل.. مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة و طلائع البعث


خاص الإعلام تايم - ربى شلهوب 

وقّع المهندس بشر رياض يازجي وزير السياحة و الدكتور محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث صباح اليوم الخميس مذكرة تفاهم للتعاون المشترك حول الأنشطة المتعلقة برعاية الطفولة، وذلك بحضور السيد أركان الشوفي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مكتب التربية والطلائع القطري وأعضاء قيادة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وقيادات الشعب الحزبية وأعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق وحشد من أهالي الطلائعيين في قصر العظم بدمشق  .

وتحدث المهندس بشر رياض يازجي وزير السياحة لمراسلة الإعلام تايم عن أهمية هذه الاتفاقية و مايمكن أن تقدمه وزارة السياحة لمنظمة طلائع البعث " إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية وزارة السياحة وذلك لتعميق الثقافة السياحية لدى الأطفال منذ الصغر"، مضيفاً " إن امتلاك الأطفال لمثل هذه الثقافة النابعة من معرفتهم بمكنونات و كنوز وتاريخ سورية يجعلنا نمتلك جيلاً في المستقبل من الفاعلين و الحريصين على كل ذرة من تراب سورية".

و تابع الوزير يازجي " أطفال سورية هم مسؤوليتنا تجاه المستقبل و هم ثروتنا التي نضحي من أجل غد، لذلك نعمل سوية مع كافة الجهات لنشر الثقافة و جعلها ثقافة حياتية يومية في المستقبل".

 وأشار وزير السياحة إلى أن "العقوبات المفروضة علينا مؤخراً لن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة وهي لن تشكل عائقاً في سبيل أدائنا لواجباتنا ومهامنا على أكمل وجه، فنحن كما كل الشعب السوري عانينا من العقوبات المفروضة علينا تباعاً ووجدنا حلولاً لعكس آثارها وتحويلها إلى حافز للإنتاج والإنجاز.. وننتظر الأكثر ممن يعمون عيونهم عن الحقيقة  يدعمون الإرهاب بيد.. ويلوحون للإنسانية بيدهم الأخرى.. فنحن لا يسعنا إلا أن نبتسم لإجراء مماثل يثبت أننا نسير في الطريق الصحيح ونؤدي دورنا تجاه الشعب السوري والجمهورية العربية السورية".

بدوره أعرب رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي عن شكره لوزارة السياحة على كل ما تقوم به من مشاريع من أجل تعزيز الثقافة السياحية بقوله " إن بلدنا غني بالمواقع السياحية و نحن كمنظمة طلائع البعث نشكر الوزارة على بناء مثل هذه ثقافة بشكل صحيح، فالبناء يبدء من الطفولة، ونحن كمنظمة نعنى بالتنشئة الإجتماعية وعلينا أن نتكاتف مع كافة الجهات و مد يد العون لنعمل معاً من أجل أطفالنا الذين عانوا منذ أكثر من ثلاث سنوات من الأزمة التي تمر بها سورية".

و تحدثت الرفيقة هبا سعيد عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيسة مكتب المسرح والمسيقى للفنون الشعبية لـ(الإعلام تايم) عن يوم الطفل " إن يوم الطفل هو يوم للاهتمام بالطفل العربي السوري و هذه هي مسؤوليتنا"، مضيفةً أن " الهدف هو إخراج الطفل من الحالة التي يعيشها الطفل و محو الأثار السلبية، و تعزيز القيم لديه وأهمها مفهوم الحس الوطني و تعريفه بحقوقه ليتمتع بحياته و يمارس هواياته و ينعم بطفولة جيدة".

بدء المهرجان صباح اليوم الخميس من قصر العظم بدمشق القديمة  بدقيقة صمت و النشيد العربي السوري، تلاه مجموعة من اللوحات الفنية التي قام بأدائها أطفال طلائع البعث من فرع دمشق وريفه و القنيطرة.

و من ثم تم افتتاح معرض فني في خان أسعد باشا تضمن مجموعة من الرسومات والأشغال اليدوية، وعرض مسرحي بعنوان " دورة و الحديقة المسحورة" وسيعاد عرضه  في اليوم الثاني من الافتتاح.  

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9918