الحدث السياسي

الجيش يتقدم في السلسة الشرقية للقلمون و يسيطر على معبرين غير شرعيين


الإعلام تايم

تمكن الجيش العربي السوري من التقدم  بإتجاه السلسلة الشرقية من جهة منطقتي (البريج) و (قارة) في قلب القلمون، حيث نجح بالسيطرة على مرتفعات إستراتيجية مشرفة على معبرين غير شرعيين هما (سيخة) و (ميرا) محققاً نجاحاً بإغلاقهما بالكامل، فيما تتجه وحدات أخرى للتقدم نحو ما تبقى من معابر غير شرعية من أجل السيطرة عليها.

كما شهدت جرود "حوش عرب وعسّال الورد" اشتباكات عنيفة بين المسلحين ووحدات الجيش بعد إستمرار ملاحقة المسلحين في تلك المنطقة، حيث تم تدمير العديد من مقارهم وأسلحتهم.

على المحور الشرقي والشمالي لبلدة المليحة ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية، أوقع الجيش وري العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين، ترافق ذلك مع تنفيذ عمليات مماثلة في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية أفضت إلى القضاء على أعداد كبيرة منهم.

في منطقة دوما دمرت وحدة أخرى من الجيش تجمعات للإرهابيين في مزارع عالية والعب وأردت إرهابيين قتلى، في حين قتل أبوالوليد أمير"جبهة النصرة" وهو سعودي الجنسية، مع عدد آخر من المسلحين خلال اشتباكات حدثت في عربين بين "جبهة النصرة" ولواء "أحرارالشام".

وفي درعا البلد ذكر مصدر عسكري أن وحدة من القوات المسلحة استهدفت تجمعاً للإرهابيين جنوب غرب الجمرك القديم وتجمعاً آخر بمحيط بناء الإعلاميين ومحيط جامعي الحمزة والعباس وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن الوحدات أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى شمال مزرعة الغزلان ببلدة عتمان وأوقعتهم بين قتيل ومصاب، كما استهدفت تجمعاتهم في بلدة انخل وفي محيط جامع الرحمن في بلدة النعيمة وتل الثريا بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

أما في حمص فقد تصدت وحدة عسكرية لمجموعة إرهابية قرب بنايات الإسكان ومشفى البر وبنك الدم بالوعر وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم

وفي حلب استهدف سلاح الجو المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء حلب القديمة وبني زيد وبلاس وهنانو والجندول وحندرات والعويجة والبريج، وحريتان وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

هذا وقد قتل تسعة إرهابيين ينتمون لما يسمى (لواء ذئاب الغاب) وأصيب آخرين خلال استهداف الجيش السوري لمقر لهم بالقرب من قرية جفتلك حاج حمود بريف إدلب، ودمرت مدفع “جهنم” كان بحوزتهم.

وفي الرقة قتل 9 إرهابيين من "داعش" مع قائدهم بالمنطقة الصناعية .

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9913