أحوال البلد

تفعيل العمل في دائرة نقل الدريكيش وتجهيز دائرة سرغايا


الإعلام تايم 

أكد مدير النقل الطرقي في وزارة النقل المهندس محمود أسعد أنه تم تفعيل العمل في دائرة نقل الدريكيش التابعة لمديرية نقل طرطوس وتجهيز دائرة نقل سرغايا التابعة لمديرية نقل ريف دمشق بهدف تبسيط الإجراءات للمواطنين.

وأوضح المهندس أسعد أنه تم الإنتهاء من الأرشفة الورقية وتصوير كل الوثائق وأرشفة /151/ الف إضبارة وتصوير 1.650 مليون وثيقة في مديرية نقل طرطوس.

ولفت أسعد الى أن وزارة النقل مستمرة في مطابقة الوكالات الداخلية والخارجية بهدف التأكد من عدم وجود أي تزوير فيها حفاظاً على ملكية المركبة حيث فوضت مديري النقل في المحافظات باستلام الوكالات ومطابقتها مع الجهات المعنية واعتمادها بعد التأكد من صحتها وذلك بهدف تخفيف الجهد على مالكي المركبات الآلية.

واشار إلى أن المديرية أنجزت العديد من المعاملات والإجراءات بهدف الاستمرار بالعمل بوتيرة عالية وتخديم المواطنين بالشكل المناسب وعدم التأخر في انجاز المعاملات ولا سيما فيما يتعلق بافتتاح دوائر نقل فرعية والتي تهدف لمراعاة التوزع الجغرافي للمناطق بحيث تقدم مديريات النقل خدماتها دون الحاجة للوجود في المنطقة وبالتالي تخفيف أعباء التنقل أمام المواطنين وتخفيف الضغط والازدحام في المديريات الأساسية.

وبين الأسعد أهمية إطلاق سند التمليك للمركبات والذي يحفظ حق مالك المركبة ويسجل عليه جميع الوقوعات المتعلقة بحيث يحمي ويحفظ حقوق مالكي المركبات سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أو اعتباريين، لافتاً الى أنه تم البدء بالعمل به في مديرية نقل دمشق ومراكز الخدمة التابعة لها وسيتم تنزيل البرنامج بشكل متتال ليشمل باقي المحافظات.

دمشق - سانا  

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9884