محلي

مجلس الشعب يقر عدد من القوانين


الإعلام تايم - طارق ابراهيم
اقر مجلس الشعب اليوم الاثنين 23 حزيران/ يونيو، في جلسته التاسعة من الدورة السابعة، بموافقة أكثرية الأعضاء القانون المتضمن ايقاف اقتطاع أقساط القروض الممنوحة من المصارف العامة للعسكرين الفارين من الخدمة، وذلك بعد موافقة لجنة القوانين المالية، برئاسة النائب محي الدين ابراهيم، هذا واجتمعت لجنة القوانين المالية بحضور مندوبي الحكومة وأقرت القانون كما ورد من اللجنة الدستورية والتشريعية ورفعته إلى جلسة اليوم لاقراره.
وناقش المجلس مشروع قانون الكاتب بالعدل الجديد، وذلك بتعديل القانون القديم حيث تم تعديل 25 من أصل 40 مادة وتم حذف فصل كامل، كما أحالت اللجنة الدستورية مشروع القانون المتضمن قانون المنظمات غير الحكومية إلى لجنة الخدمات والدستورية لدراسته.
إلى ذلك أقر المجلس مشروع قانون ايقاف العمل بالقانون قم 32 لعام  2011 لمدة 3 سنوات اعتباراً من الأول من العام القادم 2015، وتعديل قانون الايجار رقم 6 لعام 2001، بعد أن كان قد أحالهم إلى لجنة الدستور الداخلية والإدارية، وتم الاستماع إلى أسئلة الأعضاء حول تسوية اوضاع المباني المخالفة من قبل وزارة الإسكان، والإمكانيات التي ستقدمها مؤسسة الشهيد بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية لأسر الشهداء.
وفي ختام الجلسة وصل وزير العدل إلى الجلسة لتوضيح ونقاش بعض المواد للقانون الجديد للكاتب بالعدل، على أن تستكمل المواد في جلسة الغد.
دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9862