اقتصاد وأسواق

تسويق 69 ألف طن من القمح بقيمة مليار ونصف ليرة في حماة


الإعلام تايم:

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة في حماة رفيق عاقل، أن كمية الأقماح التي تم تسويقها من قبل الفلاحين والمنتجين في جميع مراكز الاستلام بالمحافظة بلغت حتى الآن نحو 69 ألف طن.

وأشار عاقل إلى أن المبالغ المالية الواردة للمحافظة كقيم لشراء المحصول، بلغت حتى الآن أكثر من 5.1 مليار ليرة من أصل ملياري ليرة من إجمالي المبالغ المرصودة لشراء وتسويق محصول القمح في المحافظة لهذا العام، لافتاً إلى أن عمليات التسويق مستمرة طالما أن هناك أقماحاً ترد إلى جميع مراكز الاستلام البالغ عددها 10 مراكز.

ونفى وجود أي صعوبات أو عراقيل أو ضغط أمام مراكز تسويق الحبوب، مؤكداً أن عملية التسويق تجري بسلاسة ويسر بهدف التسهيل على المنتجين في تسليم محاصيلهم.

هذا وخصص مصرف حماة الزراعي مبلغ 500 مليون ليرة سورية كدفعة ثانية لتسديد قيم الحبوب المسوقة من المزارعين لموسم 2014

وبين مدير المصرف الزراعي بحماة إياد الرزوق، أن المصرف وزع المبلغ على المصارف بواقع50 مليون ليرة سورية لمصرف حماة و100 مليون ليرة لمصرفي سلحب ومصياف و200 مليون ليرة لمصرفي محردة وشطحة و150 مليونا لمصرف السقيلبية.

وأوضح أن مصرف حماة باشر بصرف150 مليون ليرة لتسديد قيم الحبوب وأدخلت الجداول الواردة من مراكز الحبوب عبر بيانات إلى أجهزة الحاسب ليتم تنظيم قوائم لأوامر الصرف اليومية بالنسبة للمزارعين.

يشار إلى أن مصرف حماة الزراعي، كان قد خصص مبلغ 300 مليون ليرة، كدفعة أولى لتسديد قيم الحبوب المسوقة من المزارعين ليصبح مجموع المبلغ حتى اليوم 800 مليون ليرة سورية.

حماة - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=9838