أحوال البلد

مجلس الشعب يستمع إلى شرح عن واقع الصناعة السورية


الإعلام تايم - طارق ابراهيم - سهر مهنا

افتتح مجلس الشعب اليوم الأحد، جلسته الثامنة من الدورة العادية السابعة، بالاستماع الى شرح وزير الصناعة المهندس كمال الدين طعمة واقع الصناعة السورية، في ظل ظروف الأزمة التي تمر بها سورية والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للنهوض بواقع القطاع العام الصناعي في المرحلة القادمة.

وأجاب الوزير طعمة على أسئلة أعضاء مجلس الشعب الشفهية،  مشيراً أن وزارته تعمل حالياً على مسارين أولهما إعادة تأهيل المنشآت المتضررة جزئيا من خلال تأمين موارد مادية ذاتية وقروض مالية لبعض المؤسسات والشركات الصناعية الرابحة بينما يقوم المسار الثاني على إعداد استراتيجية طويلة المدى تمتد إلى نحو 25 عاماً.

وفي الجلسة التي ترأسها محمد جهاد اللحام رئيس المجلس، قال وزير الصناعة: إن الوزارة أعادت شركة الكابلات إلى العمل و شركة زجاج دمشق كما تم تأهيل جزء من الشركة الخماسية لانتاج القطن والشاش الطبي.

كما أشارالوزير طعمة  الى أن واقع الوزارة قامت بتأسيس المجلس الصناعي الأعلى لطرح المشاريع الاستثمارية.

والى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، أحال المجلس مشروع القانون المحال من السيد رئيس الجمهورية، والمتضمن إيقاف اقتطاع أقساط القروض الممنوحة من قبل المصارف العامة للعسكريين الفارين من الخدمة من كفلائهم العسكريين الذين ما زالوا على رأس عملهم و متقاعدين أو متوفين، مع إعطائه صفة الإستعجال.

وناقش المجلس تقارير اللجنة الدستورية حول المرسوم التشريعي رقم 22 تاريخ لتسع من الشهر الجاري، المتضمن منح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل التاريخ المذكور، بالإضافة الى كتاب وزارة العدل رقم1553/ع تاريخ الثامن من آذار الماضي المتضمن النظر برفع الحصانة الجزئية عن العضو هزار الدقر المدعى عليها بجرم مخالفة القانون الخاص بالجمعيات السكنية.   

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9826