العالم العربي

ليبيا ... 37قتيلاً و450 جريحاً في طرابلس بإطلاق مسلحين النار على المتظاهرين


قالت مصادر إعلامية ليبية اليوم:  إن عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا خلال المظاهرات ضد الميليشيات المسلحة الموجودة في العاصمة الليبية طرابلس ارتفع إلى 37 قتيلاً و 450 جريحاً.

وأضافت المصادر: إن رتلاً تابعا لميليشيات مصراتة يضم عشرات السيارات وصل إلى طرابلس وأن هناك اشتباكات تدور في منطقة قصر بن غشير التي تتواجد فيها كتائب مسلحة تابعة لميليشيات مصراتة حيث سمعت أصوات إطلاق عيارات نارية من أسلحة ثقيلة إلى جانب سماع هدير طائرات حربية تجوب أجواء العاصمة.

وكان وزير الصحة الليبي نور الدين دعمان أعلن أمس عن سقوط 31 قتيلا وإصابة 285 شخصا بجروح خلال المظاهرات.

يذكر أن مسلحي ميليشيات مصراتة يستخدمون القوة لتفريق متظاهرين من أهالي طرابلس يطالبون برحيل المسلحين عن المدينة.

وتشهد ليبيا حالة من الفوضى والفلتان الأمني منذ تدخل حلف شمال الأطلسي فيها عام 2011.

وكانت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة بالجيش الليبي كلفت اللواءين الثاني والثالث اللذين يعملان بمنطقة طرابلس العسكرية بالإضافة إلى الشرطة العسكرية بالدخول إلى منطقة "غرغور" بطرابلس للفصل بين المتظاهرين والتشكيلات المسلحة بالمنطقة.

ونقلت الوكالة الليبية عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العقيد علي الشيخي قوله: "إن أوامر صدرت أيضا لسلاح الجو الليبي بمراقبة أي تحركات مسلحة بمنطقة طرابلس بانتظارا نتائج المفاوضات التي تجري حاليا حقنا لدماء الليبيين".

وكان متظاهرون خرجوا عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد القدس بمنطقة أبو هريدة مطالبين بإخراج جميع التشكيلات المسلحة غير الشرعية من طرابلس وأثناء توجه المتظاهرين باتجاه حي غرغور بمنطقة طريق المطار تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أسلحة ثقيلة ما تسبب في سقوط قتلى وعشرات الجرحى بعضهم بحالة حرجة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=979