أحوال البلد

تأهيل الخدمات في كسب والسمرا


الإعلام تايم
أكد محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر خلال جولته التفقدية على سير عمل الورشات الخدمية والفنية في بلدة كسب وقرية السمرا بريف اللاذقية الشمالي أمس الجمعة 20 حزيران/ يونيو، أن العمل قائم على تأهيل البنى التحتية وإعادة الخدمات وفق جدول زمني وبأقصى سرعة إلى بلدة كسب وقرية السمرا التي أعاد إليهما الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار بالتزامن مع العودة السريعة للأهالي الذين اضطروا إلى ترك منازلهم نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.
وبين عبد القادر أن ورشات النظافة وصيانة الطرقات تعمل على مدار الساعة لإعادة تأهيل ما دمره الارهابيون في كسب بعد إعادة التيار الكهربائي والمياه إليها فيما تعمل ورشات صيانة الكهرباء لإعادة التيار إلى قرية السمرا خلال الـ 24 ساعة القادمة. كما أنه تم إرسال عدة سيارات تابعة لشركة الخزن والتسويق محملة بالمواد الغذائية والسلع الاساسية لتأمين كافة المتطلبات اللازمة للمواطنين في بلدة كسب وقرية السمرا بما فيها مادة الخبز، كما تم تخصص 10 صهاريج جوالة لتأمين مياه الشرب للأهالي في قرية السمرا ريثما يتم إعادة تأهيل شبكات المياه فيها.
بدوره أكد رئيس مركز مدينة كسب الصحي الدكتور يوسف ديب أن المركز قدم خلال المرحلة الماضية كافة الإسعافات والخدمات الطبية الأولية للجرحى وفق الإمكانيات المتاحة فيما عمل على إرسال الحالات الإسعافية الحرجة إلى المستشفيات في مدينة اللاذقية ليتم معالجتها.
وعبر أهالي مدينة كسب عن فرحتهم بعودتهم إلى منازلهم بعد إعادة الأمن والاستقرار لها وعودة الخدمات تدريجيا بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في المحافظة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9773