نافذة عالمية

بوتين يؤكد دعم روسيا لجهود الحكومة العراقية


الإعلام تايم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي دعم روسيا لجهود الحكومة العراقية في مواجهة الإرهابيين، لافتاً الى أن" نشاط الإرهابيين الذين يقاتلون على الأراضي السورية اتخذ طابعاً عابراً للحدود ويحمل في طياته تهديداً للأمن في المنطقة برمتها".
وقالت دائرة الإعلام في الكرملين في بيان لها أمس إن "الرئيس بوتين أكد دعم روسيا الواسع لجهود الحكومة العراقية في سعيها الإسراع بتحرير البلاد من الإرهاب".
وأشار البيان الى إن "المالكي وضع الرئيس الروسي بصورة الوضع العسكري والسياسي في العراق وأعلمه عن الخطوات التي تتخذها الحكومة العراقية في مكافحة المجموعات الإرهابية التي نشطت في المناطق الشمالية من البلاد".
وكانت وزارة الخارجية الروسية أعربت في السابع عشر من الشهر الجاري عن قلق موسكو إزاء تكثيف نشاط "التطرف السري" في العراق، مؤكدةً أنه يشكل تهديداً لجميع البلدان فى المنطقة وللمجتمع الدولي، وقالت "إن التصعيد الذي يقوم به المتطرفون في العراق وكذلك نشاطهم التخريبي في سورية المدعوم على نطاق واسع من الخارج مادياً ومالياً محفوف بمخاطر ظهور بؤر كبيرة للارهاب في المناطق الحدودية السورية العراقية الأمر الذي يمكن أن يشكل تهديداً ليس لسورية والعراق فحسب وإنما لبلدان المنطقة أيضاً وللمجتمع الدولي برمته".

موسكو - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=9770