الحدث السياسي

تفكيك ألغام اسرائيلية الصنع في ريف درعا.. والعثور على مدافع هاون في ريف اللاذقية


الإعلام تايم
تمكن الجيش العربي السوري من السيطرة على مزرعة الغزلان ومزرعة قصر البيطار والقصر الأحمر ومنشرة الحجر في ريف درعا، وقضت على عدد من المسلحين ودمرت أدواتهم وفككت عشرات الألغام والعبوات الناسفة بعضها اسرائيلي الصنع.
كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين في محيط جامع بلال الحبشي في درعا البلد وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
إلى ذلك يتابع الجيش عملياته في ريف دمشق حيث تمكن من تدمير تجمعات للمسلحين في بلدة زملكا ودوما ومزارع إلى الشرق من مسرابا، فيما أوقعت وحدة أخرى عدداً من المسلحين قتلى في مزارع كرم الرصاص ودمرت أسلحتهم.
في سياق متصل اشتبكت وحدة من الجيش مع أفراد مجموعات مسلحة في منطقة العلالي وحي الجمعيات وجنوب شرق مقام السيدة سكينة، وقضت على عدد من أفرادها بالوقت الذي نفذت وحدة ثانية من الجيش عملية ضد تجمعات مسلحي "جبهة النصرة" في جرود بلدة عسال الورد أدت إلى تدمير أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.
كما أفاد مصدر عسكري في حلب بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في الليرمون وجمعية الصحفيين وبستان القصر وبني زيد وريتان وهنانو والمسلمية ومارع وماير ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم وتدمير عتادهم.
وفي ريف إدلب دمرت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين قرب قرية منطف بريف المحافظة وقضت على أعداد كبيرة منهم أغلبهم من جنسيات غير سورية ويتبعون تنظيم ما يسمى "الجبهة الاسلامية" ودمرت سيارات لهم مزودة برشاشات ثقيلة.
في هذه الأثناء استهدفت وحدات الجيش تجمعات المسلحين في العامقية وجسر الأبيض ومزارع بزة وقميناس وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم، مضيفاً أن وحدات أخرى دمرت تجمعات للمسلحين قرب بلدتي بيشلامون وكنيسة نخلة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت مسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في قرية السلطانية بريف حمص الشرقي والرستن ومحيط بئر الجزل وبالقرب من بيت الشيخ جنوب غرب حسياء ودمرت جرافة للمسلحين بمن فيها في محيط تل أبو السلاسل.

إلى ذلك قال مصدرعسكري إن وحدة من الجيش وأثناء تمشيط منطقة نبع المر بريف اللاذقية الشمالي عثرت على مدافع هاون وعدد كبير من القذائف المتنوعة والعبوات الناسفة والمواد المعدة لتصنيع المتفجرات منها السي فور إضافة إلى كميات من الأدوية والأجهزة الطبية.
دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9737