عالم الرياضة

أبطال العالم يخرجون من الباب الصغير.. والطواحين الهولندية أول المتأهلين


الإعلام تايم

ودع الماثادور حامل لقب كأس العالم 2010مونديال البرازيل بعد خسارته أمام منتخب تشيلي لكرة القدم بنتيجة 2-صفر ضمن المجموعة الثانية.
مدافع إسبانيا سيرجيو راموس رفض الاعتراف بنهاية الجيل الذهبي للماثادور الإسباني ووعد بالمزيد خلال المستقبل، معتبراً أن الجيل الحالي قادر على تقديم المزيد من الجهد لصالح لا روخا بالرغم من خروجه المبكر من دور المجموعات لكأس العالم.
وقال راموس في تصريحاته عقب المباراة "كان الأمر صعباً للغاية بالنسبة لبلدنا وتاريخنا، ويجب أن نعتذر عن الصورة التي ظهر بها المنتخب في كأس العالم."
من جانبه قال تشابي ألونسو مدافع ريال مدريد ومنتخب الماثادور في منطقة الإعلام بعد نهاية اللقاء "لم نتمكن من الحفاظ على الجوع.. و القناعة بالذهاب من أجل تحقيق المونديال، رسوم الفرح والنجاح.. إستنفدت!".
لكن زميله لاعب  خط وسط برشلونة أندريه انيستا كان له رأيٌ مغاير حين قال" عندما تسير الأشياء بشكل خاطئ فإن ذلك ليس بسبب عدم وجود الرغبة في الفوز لأننا جميعا هنا  نريد الفوز".
وتابع نجم برشلونة حديثه "فقط لم نكن في مستوى هذا الوضع.. وبالنسبة لي هذه ليست المشكلة التي يجب أن نراها، لقد كنا في الأعلى ونحن الآن في الأسفل".

على الطرف الثاني من المجموعة نفسها أعلن المنتخب البرتقالي عن نفسه كمنافس قوي جداً على الكأس بعد فوزين مستحقين ضمن من خلالهما التأهل الى دور الـ16 ليكون أول الواصلين .
أصدقاء  فان بيرسي  تغلبوا على الكنغر  الاسترالي  بصعوبة، بعد تأخرهم بهدف  استطاعوا العودة بالمبارة بشكل مدهش، نقطة التحول كانت بدخول اللاعب البديل ممفيس ديباي نجم ايندهوفن بديلاً للاعب المصاب اندي مارتنيس.
ايندهوفن قدم لمنتخب بلاده هدف الفوز على الكنغر الاسترالي الذي قدم لقاءً كبير جداً واحرج منتخب الطواحين في العديد من المرات وكان الكنغر الاصفر قريب من خطف الثلاث نقاط لكن ديباي كانت له الكلمة الفصل، مسجلاً هدفه الأروع عند الدقيقة (68) من مسافة بعيدة ليقود منتخب الطواحين الى دور الـ16 بعد لقاء مثير أمام الكنغر.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=9732