عالم الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد ومانشستر سيتي يعودان بانتصارين مهمين خارج الديار


عاد ريال مدريد الإسباني من ألمانيا بفوز مهم على حساب مضيفه لايبزيغ بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وأحرز براهيم دياز هدف الفريق الملكي الوحيد بعد مجهود فردي رائع عندما تجاوز ثلاثة مدافعين ببراعة ثم سدد الكرة بقوة في شباك الحارس المجري بيتر غولاتشي في الدقيقة 48 من عمر المباراة.

 

وشهدت المواجهة تألق الأوكراني أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد، حيث تصدى ﻠ 9 تسديدات (رقم قياسي) وخرج بشباك نظيفة، ليحافظ على فوز فريقه.

 

ويُذكر أن ريال مدريد حقق فوزه السابع على التوالي في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ شهر شباط 2015.

 

وستُقام مباراة الإياب بالعاصمة الإسبانية مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في السادس من آذار المقبل، في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت دمشق.

 

وفي المباراة الأخرى، التي أقيمت أمس ضمن الدور ذاته على ملعب "باركين"، عاد مانشستر سيتي الإنجليزي من أرض مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بفوز ثمين بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وسجل البلجيكي كيفين دي بروين هدف التقدم "للسيتي" في الدقيقة 10، قبل أن يدرك الدنماركي ماغنوس ماتسون هدف التعادل لكوبنهاغن في الدقيقة 34، ليحرز بعدها البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة (45+1)، ليتمكن بعدها الإنكليزي فيل فودين من تسجيل الهدف الثالث "للسيتيزنز" في الدقيقة (90+3).

 

وستجري مباراة الإياب بين الفريقين في إنكلترا على ملعب "الاتحاد" كذلك في السادس من آذار القادم، في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت دمشق.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=97254