اقتصاد وأسواق

بورصة دمشق تختتم أسبوعها بتداول مليون ليرة


الإعلام تايم

أغلق مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية في ختام جلسة تداولات أمس الأربعاء على قيمة 63.1295 نقطة مرتفعا 03.0 نقطة عن جلسة التداولات السابقة، وسجلت السوق تداول 12.409 أسهم موزعة على 25 صفقة بقيمة تداولات إجمالية بلغت 327.1 مليون ليرة.

وارتفع سهم بنك قطر الوطني بنسبة 33.0 بالمئة عن جلسة التداول السابقة مغلقا على سعر 53.126 ليرة بينما أغلق سهم فرنسبنك على سعر 25.98 ليرة منخفضا بنسبة 81.0 بالمئة، كما أغلق سهم شركة العقيلة للتأمين التكافلي على سعر 50.94 ليرة منخفضا عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 86.0 بالمئة.

وحافظت أسهم بنك سورية الدولي الإسلامي وبنك سورية والمهجر والشركة الأهلية لصناعة الزيوت النباتية على سعر إغلاق جلسة التداول السابقة، في حين تم إيقاف سهم الشركة السورية الكويتية للتأمين عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العادية للبنك.

هذا ونشرت سوق دمشق للأوراق المالية الدعوة لحضور اجتماع الهيئة العامة غير العادية  للشركة السورية الدولية للتأمين "أروب".

ولا يزال سهما المصرف الدولي للتجارة والتمويل وبنك الشام موقوفين عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضري اجتماعي الهيئتين العادية للمصرفين، علماً أنه تم اعتماد السعر المرجعي المحتسب في الجلسة الاستكشافية لبنك الشام يوم العاشر من الشهر الجاري.

وبينما بقي سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات "نماء" موقوفا عن التداول عملا بأحكام نظام قواعد وشروط الإدراج لحين استكمال إجراءات الإفصاح الخاصة لم تشهد جلسة اليوم أي صفقة تداول على أسهم الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

سوق دمشق للأوراق المالية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=9724