نافذة عالمية

أثارت جدلا واسعا في أمريكا..أهم ما جاء في مقابلة بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون


 
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنّ روسيا تتواصل مع الولايات المتحدة، بشأن "إمكانية وقف إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا".
 
كما أكد أنه يوجد اتصالات بين موسكو وواشنطن، "من خلال وكالات مختلفة"، لافتاً إلى أنه قال للولايات المتحدة: "إذا كنتم حقاً تريدون وقف القتال، يجب عليكم التوقف عن توريد الأسلحة. وسينتهي الأمر في غضون بضعة أسابيع".
 
وجاءت تصريحات بوتين في مقابلة مع الصحفي الأميركي، تاكر كارلسون، اليوم الجمعة، مدتها ساعتين، نُشرت على حساب كارلسون على موقع التواصل الاجتماعي "X"، وعلى قناته على "يوتيوب"، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالصحفي.
 
وقبل عرضها أثارت المقابلة ضجةً واسعة في الغرب، وأكد كارلسون، مقدم البرامج السابق على قناة "Fox News" أنه تعرض للتجسس واختراق هواتفه، من قبل الإدارة الأميركية، بسبب المقابلة، مؤكداً أنّ هناك حاجة إلى هذا الحوار بسبب "الجهل التام لسكان الولايات المتحدة بما يحدث في روسيا وأوكرانيا". كذلك،سجلت منصة إكس" أكثر من 12 مليون مشاهد، في الساعة الأولى من المقابلة.
 
من جهته، قال بوتين، إنّ روسيا وأوكرانيا ستتوصلان إلى اتفاق "عاجلاً أم آجلاً، من خلال المفاوضات"، وإنّ "الناتو" لديه خيارات "الاعتراف بسيطرة روسيا على الأراضي الجديدة".
 
وأشار إلى أن العالم سيتغير بغض النظر عن كيفية انتهاء الأزمة في أوكرانيا التي وصفها بأنها "كيان مصطنع تأسس في الحقبة الستالينية".
 
وأشار إلى أن "الأمريكيون تعهدوا بعدم توسع الناتو شرقا لكن التوسع حدث 5 مرات"، وكشف عن أن موسكو اقترحت انضمام روسيا إلى الناتو بعد انهيار الاتحاد السوفياتي لكن طلبها قوبل بالرفض.
 
وقال "عندما رفض الناتو انضمامنا إليه كانوا يخشون روسيا كدولة كبيرة وقوية، والناتو توسع 5 مرات بعد تقديم وعود لنا بعدم توسعه ولو لشبر واحد".
 
وأضاف "لدينا معلومات بأن الولايات المتحدة دعمت الإرهابيين بروسيا واعتبرتهم معارضين، كما دعمت الانفصاليين في القوقاز ومدت الإرهابيين بالسلاح".
 
وأشار إلى أن واشنطن اعتمدت بعد انهيار الاتحاد السوفياتي سياسة العقوبات ضد موسكو، وقال إن "روسيا أصبحت الاقتصاد الأول في أوروبا في 2023 رغم العقوبات، والأدوات الأمريكية لا تجدي نفعا".
 
وقال الرئيس الروسي "زرت الولايات المتحدة واقترحت بناء منظومة دفاع جوي موحدة مع واشنطن".
 
وأبدى استعداد روسيا لتزويد أوروبا بالغاز عبر أنبوب "السيل الشمالي-2"، وقال "ولكن ألمانيا لا تريد".
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97199