نافذة عالمية

بايدن.. ترامب هو التهديد الوجودي الوحيد


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال جولة حملته الانتخابية في نيويورك اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يشكل تهديداً وجودياً، مشيراً إلى أن ترامب سيسعى للتراجع عن كل ما حققه الديمقراطيون، وأنه لا يمكن للديمقراطيين السماح بذلك.

 

وجاء ذلك خلال مناسبة في نيويورك، أقيمت كجزء من حملة بايدن الانتخابية.

 

وأفادت الخدمة الصحفية للبيت الأبيض، نقلاً عن بايدن قوله: "هناك تهديد وجودي واحد، وهو دونالد ترامب، فهو سيحاول التراجع عن كل ما فعلناه.. لا يمكننا أن نسمح بحدوث ذلك".

 

وفي ذات السياق، كشف استطلاع رأي أجرته منظمة "راسموسن ريبورتس" أن نحو ثلثي المواطنين الأمريكيين يعتقدون أن القدرات العقلية لبايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، آخذة في التراجع.

 

يذكر أن جو بايدن هو أكبر رئيس للولايات المتحدة في التاريخ، وأصبحت زلاته وأخطاؤه المتكررة في العلن هدفاً لانتقادات لاذعة من قبل سلفه وخصمه السياسي الرئيسي الجمهوري ترامب، وحتى بين الديمقراطيين، وفي حال أُعيد انتخاب بايدن، فإنه في نهاية ولايته الرئاسية الثانية عام 2028، سيكون قد بلغ من العمر 85 عاماً.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 تشرين الثاني 2024، وتُظهر استطلاعات الرأي أن ترامب هو المرشح الأوفر حظاً في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه بايدن عن الحزب الديمقراطي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97188