عالم الرياضة

كأس أمم إفريقيا.. نهائي واعد بين صاحب الأرض والنسور الخضر


تأهل المنتخب النيجيري إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها كوت ديفوار، إثر فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بركلات الترجيح (4-2)، وذلك بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، مساء أمس الأربعاء على ملعب السلام.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يحرز وليام تروست إيكونغ هدف التقدم لنيجيريا من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

 

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، ألغى الحكم المصري أمين عمر هدفاً لنيجيريا سجله فيكتور أوسيمين، واحتسب بدلاً من ذلك ركلة جزاء للمنتخب الجنوب إفريقي بعد تعرض لاعبه للعرقلة في منطقة الجزاء قبل الهجمة التي جاء منها هدف المنتخب النيجري الثاني، ليحرز تيبوهو موكوينا هدف التعادل لجنوب إفريقيا، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها الوقت الإضافي، لتحسم نيجيريا تأهلها للنهائي بركلات الترجيح.

 

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، عبر المنتخب الإيفواري (صاحب الأرض) إلى النهائي، إثر فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء على ملعب "الحسن واتارا".

 

وسجل هدف ساحل العاج الوحيد مهاجم نادي بوروسيا دورتموند سيباستيان هالير في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

 

ويُذكر أن كوت ديفوار التي أقالت مدربها جان لويس جاسكيه خلال البطولة واستبدلته بالمدرب المحلي إميرس فاي بعد بلوغ أدوار خروج المغلوب بصعوبة ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، أصبحت أول مُستضيف للبطولة يصل إلى النهائي منذ مصر عام 2006.

 

وتجدر الإشارة إلى أن نهائي البطولة سيُقام يوم الأحد المقبل 11 شباط الجاري، في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت دمشق، وسيكون إعادة لمباراة الفريقين في دور المجموعات حين فازت نيجيريا بهدف نظيف.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=97187