العالم العربي

تفاؤل بشأن اتفاق الهدنة بغزة.. والمزيد من الخسائر في صفوف الاحتلال


مع بداية اليوم الـ124 من الحرب على غزة،تواصل قصف قوات الاحتلال على مناطق بقطاع غزة مما أدى إلى استشهاد  عدد من المواطنين. 
 
وأعلنت وزارةُ الصحة في غزة، ارتفاعَ حصيلةِ ضحايا الحرب الاجرامية الصهيونية الى قرابةِ سبعةٍ وعشرين ألفاً وستِمئةِ شهيد وما يزيدُ عن سبعةٍ وستينَ ألفَ مصاب.
 
وفي ظلِ النقصِ الحادِّ في لوازمِ العملياتِ الجراحيةِ  وأدويةِ التخديرِ يشددُ جيشُ الاحتلالِ حصارَه على مجمعِ ناصر الطبي ويستهدفُ محيطَه بشكلٍ مركز، علماً أنَّ المجمعَ يضم ُ 300 كادر طبي حياتُهم في خطر مع وجودِ اربعِمئةٍ وخمسينَ جريحاً ولجوءِ أكثرَ من عشَرةِ   الاف نازح الى المجمع ومحيطه.
 
الى ذلك حذرت وزارةُ الصحة من أنَ المولداتِ الكهربائيةَ في مجمع ناصر الطبي ستتوقفُ خلالَ ايامٍ نتيجةَ نقصِ الوقود
 
من جهتها واصلت  المقاومة الفلسطينية  التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المنكوب موقعة خسائراً في صفوفه ومدمرة آليات له. 

وقالت المقاومة في بيان لها: إن مقاتلينا استهدفوا بقذيفة ” مضادة للدروع” قوة للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل ومصاب، كما استهدفوا بقذيفة “TBG”” قوة للعدو الصهيوني متحصنة داخل منزل غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل ومصاب.
 
واستهدفت المقاومة بقذيفة “الياسين 105” دبابة “ميركافا” للاحتلال الإسرائيلي غرب خان يونس جنوب القطاع ومركزاً لقيادة عمليات العدو الصهيوني بقذائف الهاون غرب تل الهوا بمدينة غزة.
 
واعترفت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي بمقتل ضابط خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة .
 
وفي السياق، قالت المقاومة الفلسطينية إنها سلّمت ردها على اتفاق الإطار، بعد التشاور مع فصائل المقاومة.
 
وأكدت الحركة في بيان نشرته أمس على أنها تعاملت مع المقترح بروح إيجابية، بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام وإنهاء العدوان، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزّة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.
 
ووصفت الخارجية القطرية رد حماس بالإيجابي، مشيرا إلى أن لدى الحركة بعض الملاحظات.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=97171