نافذة عالمية

مسؤول روسي يعرب عن قلق بلاده إزاء تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية


أفاد نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، الذي يزور كوريا الجنوبية في الفترة من 1 إلى 4 شباط الجاري، بأن بلاده قلقة إزاء التصعيد الكبير للتوتر في شبه الجزيرة الكورية، مؤكداً أن السياسة الأمريكية الاستفزازية غير المسؤولة هي السبب الرئيسي وراء هذا التصعيد.

 

وأكد رودينكو خلال اجتماعات مع مسؤولين في كوريا الجنوبية، أن هناك "مخاوف جدية لدى الجانب الروسي حيال التصعيد الحاد للتوتر في المنطقة"، مشيراً إلى أن المصدر الرئيسي لهذا التصعيد هو سياسة واشنطن الاستفزازية غير المسؤولة، التي تشجع حلفاءها على تنفيذ خططهم العدوانية لتحقيق أهدافها الجيوسياسية الخاصة، المحفوفة بعواقب لا يمكن التنبؤ بها، بما في ذلك في المجال العسكري.

 

وقال رودينكو: "تم التشديد على أن الوقف الفوري للأنشطة العسكرية الخطرة للولايات المتحدة وحلفائها والعودة إلى البحث عن حل سياسي ودبلوماسي للمشكلات القائمة، من شأنه الإسهام بتطبيع الوضع".

 

وفي السياق ذاته، أوضح رودينكو أن الجانب الروسي متمسك بمواصلة تطوير التعاون متبادل المنفعة مع كوريا الشمالية بما يتماشى مع القانون الدولي ويحقق مصلحة البلدين وشعبيهما، مشيراً إلى دور روسيا في تعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97139