نافذة على الصحافة

صحيفة فرنسية.. بيان الصين الداعم لروسيا في أوكرانيا يُقلق الغرب


كشفت صحيفة "Le Figaro" الفرنسية، أن بيان وزير الدفاع الصيني دونغ جون الداعم لروسيا في أوكرانيا يُقلق الغرب، وخاصةً بعد تأكيده أن روسيا والصين هما القوتان الأهم عالمياً، وإشادته بدعم موسكو لبكين في تايوان.

 

وقال المؤرخ ديمتري مينيتش حول هذا الموضوع للصحيفة: "هذا تأكيد واضح على العمل القوي نحو تعزيز العلاقات الروسية الصينية".

 

وأوضح مينيش أن روسيا والصين تعملان بنشاط ليس فقط على تطوير التعاون العسكري، بل والتعاون الاقتصادي، حيث أن حجم التجارة بين البلدين نما بشكل غير مسبوق خلال العامين الماضيين، وأصبحت روسيا أكبر مصدر للنفط إلى الصين.

 

وكان دونغ جون قد أعلن في وقت سابق، أن الصين لن تتخلى عن دعم روسيا في المسألة الأوكرانية، رغم الضغوط الأمريكية والتهديد الذي يتعرض له التعاون الدفاعي بين الصين والاتحاد الأوروبي.

 

وقال دونغ جون، خلال مباحثات مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: "لقد قدمنا ​​لكم الدعم في القضية الأوكرانية على الرغم من أن الولايات المتحدة وأوروبا تواصلان الضغط على الجانب الصيني، حتى التعاون الدفاعي بين الصين والاتحاد الأوروبي يتعرض للهجوم، لكننا لن نحيد أو نتخلى عن السياسات القائمة بسبب ذلك، لا يجوز لهم ولن يستطيعوا التدخل في التعاون الروسي الصيني".

 

وتابع دونغ جون: "باعتبارنا القوتين الأكثر أهمية والرئيسيتين في العالم، علينا الرد بشكل حاسم على التحديات العالمية الشاملة".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=97136