اقتصاد وأسواق

سفير جنوب إفريقيا لدى "بريكس".. المزيد من الدول المتقدمة تطرق أبواب المجموعة


أوضح سفير جنوب إفريقيا لدى مجموعة "بريكس" أنيل سوكلال، أن المزيد من الدول المتقدمة "تطرق بهدوء أبواب بريكس"، وتبدي اهتماماً أكبر بالعمل مع المجموعة نظراً لقوتها الاقتصادية والجيوسياسية، مشيراً إلى أن دول المجموعة ليست معادية للغرب.

 

وقال سوكلال، خلال اجتماع مُنسقي "بريكس": "المزيد والمزيد من الدول المتقدمة تطرق أبواب بريكس بهدوء، وأعتقد أن هذه علامة إيجابية لأن دول بريكس ليست معادية للغرب، وكل ما نعمل عليه لا يتعارض مع مصالح أي كتلة من العالم".

 

وأكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، والمُنسق الروسي في "بريكس"، أن وزراء خارجية دول المجموعة سيلتقون في حزيران القادم في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

 

ولفت ريابكوف إلى أن توسيع عضوية المجموعة سيعود بالنفع على جميع الدول الأعضاء فيها، وسيساهم في بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدالة.

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد كشف في وقت سابق، أن حوالي 30 دولة مهتمة بالتقارب مع "بريكس"، مؤكداً أن المجموعة ينتظرها مستقبل واعد.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى نهاية العام الماضي ضمت "بريكس" كل من روسيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا، قبل أن تنضم مصر وإيران والإمارات والسعودية وإثيوبيا  إلى المجموعة مع بداية عام 2024.

 

الجدير بالذكر أن مجموعة "بريكس" تعمل على صياغة نظام سياسي واقتصادي دولي متعدد الأقطاب، وكسر هيمنة الغرب بقيادة الولايات المتحدة، فيما يُشكل الجانب الاقتصادي العمود الفقري للمجموعة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=97109