نافذة عالمية

مرسوم روسي_بيلاروسي لإنشاء شركة إعلامية تابعة للدولة الاتحادية


وقع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أمس الاثنين، على مرسوم بشأن إنشاء شركة إعلامية تابعة للدولة الاتحادية بين روسيا وبيلاروسيا.

 

وقال وزير التنمية الرقمية والاتصالات الروسي ماكسوت شادييف للصحفيين متحدثاً عن ميزات الشركة: "لدينا أربع وسائل إعلام، صحيفتان أسبوعيتان، مجلة أسبوعية وقناة تلفزيونية.. ما نتحدث عنه اليوم هو إنشاء شركة إعلامية من الصفر، ولكنها ستشمل جميع وسائل الإعلام الأربع الموجودة وذلك من أجل ضمان وجود سياسة واحدة منسقة".

 

وعقد الرئيسان بوتين ولوكاشينكو، أمس الاثنين، اجتماعاً للمجلس الأعلى للدولة الاتحادية، تم خلاله اعتماد 15 وثيقة بالمجمل، من بينها "قرار المجلس الأعلى بإنشاء شركة إعلامية للدولة الاتحادية".

 

ويُذكر أن لوكاشينكو وصل إلى بطرسبورغ يوم السبت الماضي، حيث شارك مع بوتين في الفعاليات التذكارية بمناسبة الذكرى الثمانين لرفع الحصار عن لينينغراد، وشارك الرئيسان يوم الأحد في افتتاح المجمع الشتوي لمحطة فوستوك في القارة القطبية الجنوبية، وقاما بجولة في استاد "SKA"  ببطرسبورغ وتحدثا مع لاعبي الهوكي، كما عقد الرئيسان اليوم اجتماعاً لمجلس الدولة الأعلى للدولة الاتحادية.

 

وتعتبر الدولة الاتحادية، والتي يشار إليها باسم الدولة الاتحادية لروسيا وبيلاروسيا، اتحاداً يضم كلا البلدين، ويتبنى سياسات خارجية وأمنية ودفاعية، وله ميزانية مشتركة، وسياسة مالية ائتمانية وضريبية موحدة، وتعريفة جمركية موحدة، ومنظومات طاقة واتصالات ومواصلات موحدة، ودفاع جوي موحد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97086