نافذة عالمية

نائب أمريكي.. الولايات المتحدة لن تقدم أي أموال لأوكرانيا حتى تُحل أزمة الهجرة غير الشرعية


أوضح النائب الأمريكي عن ولاية تكساس تشيب روي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقدم أي أموال لأوكرانيا بعد الآن، حتى تقوم بحل مشاكلها الداخلية المتعلقة بالهجرة.

 

وأكد تشيب روي في مقابلة مع صحيفة "فيلت" الألمانية، أنه في حال لم تقم إدارة الرئيس جو بايدن فعلياً بأي شيء لوقف تدفق اللاجئين إلى البلاد وتأمين حدود الولايات المتحدة، فإن كييف لن تحصل على أي دولار من واشنطن.

 

وقال تشيب روي: "لا يمكن لبلدنا الاستمرار في استثمار الأموال في أوكرانيا مع تدمير حدودنا في ذات الوقت، وهناك العديد من الأمريكيين الذين يتساءلون: هل ينبغي لنا أن ندفع ثمن ذلك؟ ما هو الهدف من ذلك بالضبط؟".

 

وأشار تشيب روي إلى أن الأوروبيين هم الذين يجب عليهم استثمار المزيد من الأموال في أوكرانيا، وليس تقديم مطالب بذلك إلى الولايات المتحدة.

 

وكان حاكم ولاية تكساس غريغ آبوت قد أعلن عبر موقع "X" في وقت سابق، عن تطبيق نظام "الغزو" وإجراءات الدفاع عن النفس بسبب الوضع مع المهاجرين، مؤكداً أن الولاية ستنفذ سياساتها الخاصة بينما تفشل السلطات الفيدرالية في حماية الحدود.

 

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة شهدت مستويات قياسية من الهجرة غير الشرعية في الأشهر الأخيرة، وفي كانون الأول الماضي، سجل مسؤولو الحدود 302 ألف عبور غير قانوني عبر الحدود، وهو يعتبر أعلى رقم خلال شهر واحد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97058