اقتصاد وأسواق

ارتفاع أسعار النفط


صعدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميس 25 كانون الثاني، بعد أن أظهرت بيانات أمريكية انخفاض مخزونات الخام الأميركي بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وكذلك إثر التوقعات بالتعافي الاقتصادي والمزيد من إجراءات التحفيز في الصين.

 

وارتفعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.3% إلى 80.24 دولاراً للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.3% إلى 75.31 دولاراً للبرميل.

 

وقال المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية، توشيتاكا تازاوا: "الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الأميركية والتوقعات بالتعافي الاقتصادي والمزيد من إجراءات التحفيز في الصين عززت أسعار النفط".

 

وأوضح تازاوا أن التوترات في الشرق الأوسط دعمت الشراء  أيضاً.

 

وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمعدل 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من أربعة أمثال ما توقعه المحللون في استطلاع أجرته وكالة "رويترز" بانخفاض بواقع 2.2 مليون برميل.

 

كما أن أسعار النفط تلقت دعماً كذلك من آمال التعافي الاقتصادي في الصين.

 

وكان البنك المركزي الصيني قد أعلن أمس الأربعاء، خفضاً كبيراً لمتطلبات الاحتياطي لدى البنوك، في خطوة من شأنها ضخ نحو 140 مليار دولار من النقد في النظام المصرفي، وبالتالي وإرسال إشارة قوية لدعم الاقتصاد المتعثر وأسواق الأسهم المتراجعة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=97051