نافذة عالمية

ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامبشاير


حقق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، فوزاً ساحقاً على منافسته الوحيدة نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية نيو هامبشاير.

 

ونشرت رئيسة المؤتمر الجمهوري بمجلس النواب إليز ستيفانيك بياناً بعد "الفوز الساحق" الذي حققه ترامب في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير، جاء فيه: "تهانينا للرئيس دونالد ترامب على فوزه الهائل في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير، وصنع التاريخ كأول مرشح منافس للحزب الجمهوري يفوز بكل من ولايتي أيوا ونيو هامبشاير!، شكراً لمواطني نيو هامبشاير على دعمكم المذهل للرئيس ترامب".

 

وأضافت ستيفانيك: "لقد رأيت بنفسي خلال عطلة نهاية الأسبوع الطاقة والزخم وراء حملة الرئيس ترامب لإنقاذ أمريكا، فالرئيس ترامب لديه من المؤيدين والمتطوعين الأكثر حماساً من أي حملة في تاريخ الولايات المتحدة".

 

وتابعت ستفانيك: "هذا المساء، رفضت نيوهامبشاير أيضاً بأغلبية ساحقة نيكي هايلي ومتبرعيها الديمقراطيين المتطرفين، ومن أجل الجمهورية، فقد حان الوقت لتعليقها حملتها الفاشلة والتوحد خلف الرئيس ترامب لمواجهة الرئيس الأكثر فساداً في التاريخ جو بايدن".

 

وأعربت ستيفانيك عن ثقتها بأن "الرئيس ترامب سيهزم جو بايدن، يعرف الناخبون ذلك، وجو بايدن يعرف ذلك، ونيكي هايلي تعرف ذلك، سيتم تذكر أي جهد يائس لتقسيم الجمهوريين في المستقبل وسيُنظر إليه على أنه مساعدة مباشرة لحملة جو بايدن الفاشلة، يجب أن ينتهي ذلك الآن".

 

الجدير بالذكر أن هايلي تعتبر المنافس الرئيسي لترامب للترشُح عن الحزب الجمهوري للرئاسة، بعد انسحاب المنافسين الآخرين، رجل الأعمال فيفيك راماسوامي، وحاكمي ولايتي نيوجيرسي كريس كريستي وأركنساس آسا هاتشينسون السابقين، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97041