نافذة عالمية

ترامب يمدح بوتين وشي جين بينغ وينتقد بايدن


أفاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ شخصان مؤثران جداً ويريدان أن تنجح بلادهما، على عكس الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "إنه [الرئيس الأمريكي جو بايدن] يتفاوض مع بوتين وشي [جين بينغ]، سواء أعجبكم ذلك أم لا، فهما شخصان ذكيان للغاية، ومؤثران للغاية ويحبان بلادهما ويريدان أن تنجح بلادهما، ونحن لدينا [الرئيس بايدن]، الذي في رأيي، لا يقدر على فعل ذلك".

 

وأكد ترامب وفي وقت سابق، أن علاقته جيدة مع بوتين وكان من الممكن تجنب النزاع في أوكرانيا لو كان يشغل منصب الرئيس الأمريكي.

 

وسبق أن صرح ترامب مراراً أن توجيه التهم إليه هو محاولة للتدخل في الانتخابات من قبل إدارة بايدن، التي يعتبرها "الأكثر فساداً وعدم كفاءة في التاريخ".

 

وتوقعت رئيسة الحزب الديمقراطي السابقة دونا برازيل، أن طريق سيكون سهلاً أمام الرئيس ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني 2024، وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظاً في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=97032