نافذة عالمية

روسيا.. الدول الغربية تزيد محاولاتها لتشويه سمعة الانتخابات الرئاسية


كشفت لجنة مجلس الاتحاد الروسي لحماية سيادة الدولة ومنع التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، أنه خلال عملية التحليل والمراقبة تم رصد زيادة في عدد المحاولات من العملاء الأجانب ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية التي تسيطر عليها الدول الغربية لتشويه سمعة الانتخابات الرئاسية في روسيا.

 

وقالت اللجنة في بيان على "تلغرام": "رصدت لجنة مجلس الاتحاد لحماية سيادة الدولة ومنع التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا خلال مراقبتها، أن الدول الغربية تزيد من عدد المشاركين في محاولات تشويه سمعة الانتخابات الرئاسية في روسيا، حيث يتم استخدام العملاء الأجانب ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية الذين يسيطرون عليهم بشكل متعمد لمحاولة التدخل".

 

ونوه أعضاء اللجنة إلى نشاط إذاعة "صوت أمريكا"، التي ترعاها حكومة الولايات المتحدة والمدرجة في سجل الوكلاء الأجانب، إذ "تواصل هذه الإذاعة نشر هجمات لا أساس لها من الصحة على النظام الانتخابي الروسي، وتنشر دعوات لمحاولات تعطيل التصويت".

 

وأوضحت اللجنة أن حركة "غولوس"، المعترف بها كعميل أجنبي، تواصل نشر "اتهامات لا أساس لها بالإكراه وجمع التوقيعات بشكل غير قانوني".

 

ويُذكر أن اللجنة سجلت تورط منظمات غير حكومية يسيطر عليها الغرب في محاولات تشويه التشريعات الروسية تحت "غطاء الخطاب حول حماية حقوق الإنسان".

 

وكانت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا إيلا بانفيلوفا قد صرحت في وقت سابق، أن روسيا ستشهد مستوى غير مسبوق من الشدة والتعقيد في الأفعال الرامية إلى تشويه سمعة الانتخابات الرئاسية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الروسية في الفترة من 15 إلى 17 آذار 2024.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96969