عالم الرياضة

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يعلن رسمياً تعيين دوريفال جونيور مدرباً جديداً ﻠ "السيليساو"


أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس الأربعاء، تعيين البرازيلي دوريفال جونيور رسمياً مدرباً جديداً ﻠ "السيليساو"، لينهي بذلك الجدل الدائر حول المدرب القادم لبطل العالم 5 مرات، وذلك بعد إقالة المدرب السابق فيرناندو دينيز الأسبوع الماضي.

 

وجاء في بيان رسمي صادر عن الاتحاد البرازيلي: "دوريفال جونيور هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي للرجال."

 

وأوضح الاتحاد البرازيلي أنه سيتم تقديم دوريفال جونيور مدرب ساو باولو السابق اليوم الخميس في ريو دي جانيرو.


ولم يكشف الاتحاد البرازيلي عن مدة العقد، لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أنه سيستمر مع المنتخب البرازيلي حتى نهاية كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

وسيبدأ دوريفال جونيور مهمته على رأس الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي رسمياً في آذار المقبل، حيث سيخوض "السيليساو" مباراتين دوليتين وديتين ضد إنكلترا وإسبانيا.


ويأتي دوريفال جونيور (61 عاماً) خلفاً لمواطنه دينيز (49 عاماً)، الذي يجمع منذ تموز 2023 بين منصبي مدرب "السيليساو" وفريق فلومينينسي البرازيلي المُتوج معه بكأس "ليبرتادوريس" عام 2023.


ويُذكر أن مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي كان الخيار الأول للاتحاد البرازيلي لخلافة دينيز، عقب نهاية عقده مع النادي الملكي بنهاية الموسم الحالي، لقيادة منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا، التي ستقام في تموز المقبل بالولايات المتحدة، إلا أن أنشيلوتي جدد عقده مع "الميرينغي"، ما دفع الاتحاد البرازيلي إلى البحث بشكل عاجل عن مدرب جديد.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد مرور عام على الخروج من الدور ربع النهائي لمونديال 2022 في قطر على يد كرواتيا، يحتل "السيليساو" المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، وهو مركز لا يليق بالدولة الوحيدة التي شاركت في 22 نسخة من كأس العالم (جميع النسخ)، وتوجت بـ 5 ألقاب مونديالية (رقم قياسي).

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=96929