نافذة عالمية

شبكة إخبارية أمريكية.. ارتفاع خسائر القوات الأوكرانية اليومية مؤخراً


أفادت شبكة "ABC" الإخبارية الأمريكية نقلاً عن كبير الأطباء في أحد مستشفيات دنيبر في أوكرانيا، ارتفاع عدد جنود القوات الأوكرانية المصابين بجروح خطيرة بنسبة 30% خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وكتبت الشبكة: "أخبرنا الدكتور سيرغي ريجينكو إن مستشفى ميتشنيكوف في دنيبر، على بعد ساعات قليلة بالسيارة من موقع الأعمال القتالية، يستقبل من 40 إلى 100 مصاب بجروح خطيرة يومياً، ويقوم فريقه بإجراء ما بين 50 إلى 100 عملية جراحية يومياً."

 

وفي ذات السياق، كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس الثلاثاء، أن خسائر القوات الأوكرانية خلال العام الماضي تجاوزت 215 ألف عسكري.

 

وأكد شويغو أن نظام كييف يواصل بتوجيهات من الغرب دفع جنوده إلى الموت، فيما لن يغير ذلك شيئاً على الأرض ولن يفضي إلا لإطالة أمد النزاع.

 

ونوه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق، إلى أن هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية اتصلت به لطلب تعبئة نصف مليون شخص إضافي.

 

ويُذكر أنه في نهاية كانون الأول الماضي، قدمت سلطات كييف مشروع قانون التعبئة إلى البرلمان، ويعني على وجه الخصوص إلغاء الخدمة الإلزامية وتأجيلها للأشخاص ذوي الإعاقة من المجموعة الثالثة، بالإضافة إلى ذلك، تقترح الوثيقة إدراج المواطنين في سجل المخالفين إذا لم يحضروا إلى مكتب التسجيل والتجنيد العسكري.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96919