نافذة عالمية

كيم جونغ أون يحذر كوريا الجنوبية ويهدد بتدميرها بالكامل


أكد الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أن بلاده ستستخدم كامل ترسانتها لتدمير كوريا الجنوبية كلياً في حال قيام كوريا الجنوبية بأي استفزاز عسكري.

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلاً عن كيم جونغ أون أثناء زيارته لمنشآت الصناعة العسكرية أمس الثلاثاء، قوله: "إذا حاولت جمهورية كوريا استخدام القوات المسلحة ضد دولتنا أو تهديد سيادتنا وأمننا، لن نتردد في استخدام كامل ترسانتنا وكل ما يوجد لدينا من القوات والوسائل لتدمير جمهورية كوريا بالكامل".

 

وأضاف كيم جونغ أون: "ما لم يدرك المجرمون الذين يحكمون جمهورية كوريا خطأ سياستهم الانتحارية الرامية إلى المجابهة مع كوريا الديمقراطية الشعبية، ستواصل جمهوريتنا أعمالها المبنية على مبادئ النضال العادل".

 

يُذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أجرت في 5 كانون الثاني تدريبات عسكرية للمدفعية  بالقرب من جزيرتين تابعتين لكوريا الجنوبية.

 

ومن جهتها، أجرت القوات المسلحة لكوريا الجنوبية تدريبات مماثلة بالقرب من الخط الفاصل بين الكوريتين.

 

وجاء ذلك في أعقاب إعلان بيونغ يانغ في تشرين الثاني 2023، التخلي عن الالتزام باتفاقية خفض التوتر مع سيؤول الموقعة في عام 2018، رداً على تعليق كوريا الجنوبية لتنفيذ بعض التزاماتها على خلفية إطلاق كوريا الشمالية قمراً صناعياً لأغراض عسكرية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96911