عالم الرياضة

كأس العالم.. "الكونكاكاف" في المركز الأول و"آسيا " أخيراً


الإعلام تايم
انتهت مباريات المرحلة الأولى من دور المجموعات بإنتهاء مباراة كوريا الجنوبية وروسيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب في إطار المجموعة الثامنة و الأخيرة والتي تضم منتخبي بلجيكا و الجزائر أيضاً .. هذه التعادل هو التعادل الإيجابي الأول في البطولة.
وبإنتهاء المباريات سنجد أن دول الكونكاكاف هي التي كتبت تألقها في المونديال حتى الآن حيث أنها ستكون بالمركز الأول في القارات المتنافسة بعدد النقاط التي حصدتها دول أميركا الشمالية وتأتي قارة آسيا بالمركز الأخير.
قارة أميركا الشمالية التي يمثلها بمونديال النسخة الحالية دول المكسيك وكوستاريكا والهندوراس والولايات المتحدة الأميركية حققت الفوز في ثلاث مباريات حيث فازت المكسيك على الكاميرون وكوستاريكا مفاجآة البطولة الحالية بفوزها على الأوروغواي وأميركا على غانا بينما كانت الخسارة الوحيدة للقارة على يد الهندوراس حين خسرت من الديوك الفرنسية بثلاثة أهداف.
تأتي قارة أميركا الجنوبية في المركز الثاني من القارات المتنافسة بالمونديال .. حيث يمثل القارة اللاتينية خمس منتخبات إلى جانب البرازيل الدولة المنظمة وهي تشيلي ، كولومبيا ، الأوروغواي ، الإكوادور ، الأرجنتين .. لَعِبت القارة عبر ممثليها ست مباريات خسرت في مرتين من جانب الأوروغواي و الإكوادور على يد كوستاريكا وسويسرا على الترتيب فيما فازت في أربعة عن طريق البرازيل على كرواتيا ، تشيلي على أستراليا ، كولومبيا على اليونان و الأرجنتين على البوسنة
ثم تحل القارة العجوز القارة الأوروبية في المركز الثالث بين القارات في المونديال حيث شاركت الدول الأوروبية في الدور الأول للمجموعات بـ 10 مباريات كان فيها منتخب أوروبي طرف على الأقل في المباراة ولكن إذا ما لَعِبت أوروبا ضد أي منتخب غير أوروبي سنجدهم 7 مباريات فقط حيث خسرت كرواتيا من البرازيل و اليونان من كولومبيا والبوسنة من التانغو الأرجنتيني .. بينما فازت كلاً من سويسرا و فرنسا وبلجيكا في مبارياتها على الإكوادور والهندوراس والجزائر على الترتيب .. بينما كان التعادل سيد الموقف بين روسيا وكوريا الجنوبية.
أتي القارة السمراء أفريقيا في المركز قبل الأخير في القارات المتنافسة حيث أنها تشترك عن طريق الكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا وغانا والمنتخب الجزائري .. لعبت أفريقيا 5 مباريات خسرت في ثلاثة و تعادلت في واحدة عن طريق المنتخب النيجيري الذي تعادل مع المنتخب الإيراني بينما كان الفوز الوحيد الذي حققته القارة على يد زملاء دروغبا حين فازت ساحل العاج على الساموراي الياباني بهدفين مقابل هدف.
ويقبع القارة الآسيوية في المركز الأخير حيث أنها لَعِبت 4 مباريات لم تحقق فيها الفوز في أي مباراة حيث أنها خسرت في مناسبتين بينما حققت التعادل في مباريتين عندما تعادلت إيران مع نيجيريا و كوريا الجنوبية مع روسيا سلبيا و إيجابياً توالياً.
وبعد المرحلة الأولى من المجموعات سنجد أن كلاً من القارات الـ 5 جمعت العدد التالي من النقاط:
أميركا الشمالية بـ 9 نقاط من 4 مباريات
أميركا الجنوبية بـ 12 نقطة حققتها من 6 مباريات
أوروبا بـ 10 نقاط حققتها من 7 مباريات لَعِبتها أمام القارات الأخرى
أفريقيا برصيد 4 نقاط من 5 مباريات
القارة الآسيوية برصيد 2 نقطة من أربع مباريات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=9690