نافذة عالمية

الولايات المتحدة.. بايدن يعلن توصل الكونغرس إلى اتفاق بشأن إقرار الموازنة الحكومية لعام 2024


أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان مكتوب نشره البيت الأبيض، توصل ممثلي الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس الأمريكي إلى اتفاق بشأن إقرار موازنة الحكومة الفيدرالية لعام 2024.

 

وقال بايدن: "اقتراح التمويل من قبل الحزبين الذي وافق عليه القادة في الكونغرس يجعلنا أقرب إلى منع إغلاق الحكومة غير الضروري وحماية الأولويات الوطنية المهمة"، مشيراً إلى أن الميزانية التي خصصها مشروع التمويل تلبي متطلبات البيت الأبيض.

 

ومن جهته، أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، الموافقة على الموازنة الحكومية لعام 2024 بقيمة نحو 1.6 تريليون دولار، وقال جونسون في بيان، إنه تم الاتفاق على موازنة الحكومة الأميركية لعام 2024 "بقيمة 1.590 تريليون دولار".

 

وأوضح جونسون أن المبلغ المذكور يتضمن تخصيص 886 مليار دولار لصالح الإنفاق الدفاعي، و704 مليارات دولار لصالح نفقات أخرى.

 

وكان الخلاف بين أعضاء الكونغرس الجمهوريين والإدارة الأمريكية حول قضايا تأمين الحدود الجنوبية وسياسة الهجرة، إذ يطالب المشرعون بإجراءات أمنية أكثر صرامة على الحدود مقابل الموافقة على تمويل جديد لأوكرانيا، وهو ما طلبه في السابق البيت الأبيض والرئيس جو بايدن شخصياً (التمويل).

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق، أن فرص إغلاق الحكومة الأمريكية بعد 20 كانون الثاني مرتفعة للغاية، خاصةً وأن رئيس مجلس النواب مايك جونسون وعد بعدم المضي قدماً في مشاريع قوانين التمويل المؤقتة، وبالتالي فإن أولى الجهات في حالة الإغلاق ستكون وزارة الزراعة، ووزارة الطاقة، ووزارة النقل، ووزارة شؤون المحاربين القدامى، وستتوقف بقية الحكومة الأمريكية، دون ميزانية دائمة، عن العمل في الثالث من شباط.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96881