اقتصاد وأسواق

زجاج دمشق مع وكلاء في المحافظات لتسويق منتجات


الإعلام تايم:

أكد مدير عام الشركة العامة للصناعات الزجاجية والخزفية في دمشق غسان الجسار، أن الشركة تستكمل إجراءاتها و استعداداتها لتسويق منتجات معمل الزجاج المحجر بعد إجراء عمليات الصيانة للمعمل وخطوط الانتاج الرئيسة.

وأضاف الجسار أن الشركة تقوم حالياً بإجراء عقود مع وكلاء في المحافظات ليتم من خلالها توزيع وتسويق منتجات المعمل لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وتحدث عن الصعوبات التي واجهت الشركة لإعادة الإقلاع بالمعمل بسبب الأزمة وعدم تأمين احتياجاتها من المواد الأولية وشراء هذه المادة خلال العام الماضي من الأسواق المحلية.

وأشار مدير الشركة إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة والمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية لتأمين سيولة مالية لشراء هذه المادة، علماً بأن عمليات الإحماء للفرن بدأت منذ بداية العام تمهيداً للإقلاع والإنتاج الفعلي الذي بدأ مع بداية شهر أيار الماضي وبطاقة إنتاجية تبلغ 14 ألف طن سنوياً.

يذكر أن تقريراً صادراً عن المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية خلال العام الماضي، أوضح  إن قيمة الإنتاج الجاهز للبيع الفعلي في الشركات التابعة للمؤسسة منذ بداية 2013 ولغاية أيلول الماضي بلغت 1.533 مليار ليرة، أنتجت منها الشركة العامة للأسمدة بقيمة 1.018 مليار ليرة، تلتها الشركة العامة لصناعة الأحذية بقيمة 211 مليون ليرة.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=9682