نافذة عالمية

بوتين.. نظام كييف سلك طريق الإرهاب بدعم من الاستخبارات الأجنبية


أفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن أوكرانيا سلكت علناً ​​طريق الإرهاب بدعم مباشر من أجهزة الاستخبارات الأجنبية.

 

وقال بوتين في رسالة مصورة بمناسبة يوم الأجهزة الأمنية الروسية: "نحن نعلم أن نظام كييف، بدعم مباشر من أجهزة المخابرات الأجنبية، قد سلك علانية طريق الأساليب الإرهابية، بل في الواقع إرهاب الدولة".

 

وتابع بوتين: "ينفذ نظام كييف أعمال تخريب ضد الأهداف المدنية، والبنية التحتية للنقل والطاقة، بالإضافة إلى شن هجمات إرهابية تستهدف المدنيين والمسؤولين والشخصيات العامة في روسيا".

 

ودعا بوتين إلى تعزيز أعمال مكافحة الإرهاب في كافة المجالات، باستخدام مجموعة واسعة من القدرات التقنية والعملياتية، والتفاعل الفعال مع وزارة الدفاع والإدارات الأخرى.

 

ولفت بوتين إلى ضرورة قمع محاولات أجهزة المخابرات الأجنبية لزعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والسياسي في روسيا وتقويض السلام المدني والوئام بين الأعراق، وأعرب عن ثقته في أن الأجهزة الأمنية لديها كل الفرص لحماية الوطن والمواطنين.

 

وأوضح مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف أمس الثلاثاء، في تعليق للقناة الأولى على هامش اجتماع موسع لمجلس إدارة وزارة الدفاع، أن أوكرانيا، على خلفية الإخفاقات العسكرية، بدأت في إرسال جواسيس ومخربين بشكل أكثر نشاطاً إلى روسيا، وكذلك إقامة اتصالات "مع الأشخاص الموجودين على أراضينا من أجل إلحاق الأذى بنا كما يقولون في الخلف".

 

وأكد بورتنيكوف أن جهاز الأمن الفيدرالي يعمل بنشاط في تحديد هوية هؤلاء الأشخاص، وأنه من الممكن أيضاً التصرف بشكل استباقي، مشيراً إلى أن العديد من نتائج هذا العمل لم يتم الإعلان عنها بعد، لكن بالتأكيد سيتم الحديث عنها لاحقاً.

 

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تحتفل في 20 كانون الأول من كل عام بـ "يوم الأجهزة الأمنية".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96735