عالم الرياضة

"فيفا" يعلن موعد إقامة كأس العالم للأندية 2025 بشكله الجديد


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق، عن إنشاء بطولة جديدة للأندية أبطال القارات، لتحل محل كأس العالم للأندية بنظامها الحالي.

 

وعقد مجلس "الفيفا" اجتماعاً في مدينة جدة بالسعودية، اليوم الإثنين، لحسم مواعيد كأس العالم للأندية 2025، وستكون أول نسخة تُقام بالشكل الجديد، بمشاركة 32 فريقاً.

 

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، أن "فيفا" قرر إقامة مونديال الأندية عام 2025، خلال الفترة بين 15 حزيران و13 تموز في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وعوضاً عن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الحالي، استحدث "فيفا" بطولة سنوية جديدة تجمع الأندية أبطال القارات، على أن تقام النسخة الأولى منها في عام 2024، علماً بأن أبطال القارات سيخوضون تصفيات، ليواجه الفائز بطل أوروبا في المباراة النهائية (على ملعب محايد).

 

ويُذكر أن بطولة الأندية أبطال القارات ستُقام سنوياً، باستثناء الأعوام التي ستقام فيها البطولة الموسعة، والتي تضم 32 فريقاً بشكلها الجديد.

 

وضَمِنت 3 أندية عربية حتى الآن، مشاركتها في النسخة الأولى من مونديال الأندية بشكله الجديد، وهي: الأهلي المصري، - الوداد المغربي من إفريقيا، والهلال السعودي من آسيا.

 

وتأهل 19 فريقاً حتى الآن إلى كأس العالم للأندية 2025، وهم:

 

ريال مدريد الإسباني - تشيلسي ومانشستر سيتي من إنكلترا - بايرن ميونخ الألماني - باريس سان جيرمان الفرنسي - إنتر ميلان الإيطالي - بورتو وبنفيكا من البرتغال (أوروبا)، بالميراس وفلامينغو وفلومينينسي من البرازيل (أمريكا الجنوبية)، ومونتيري وكلوب ليون من المكسيك - سياتل ساوندرز من الولايات المتحدة الأمريكية (أمريكا الشمالية)، والأهلي المصري - الوداد المغربي (إفريقيا)، والهلال السعودي - أوراوا ريد داياموندز الياباني (آسيا)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا)".

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=96726