العالم العربي

اليوم الـ73 للعدوان..الاحتلال يرتكب مجازر في جباليا ويقتحم مستشفى العودة


واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة،لليوم الـ 73 على التوالي،  مستهدفاً المدنيين والأبرياء ما أدى لاستشهاد أكثر من 18 ألف مواطن غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة عشرات الآلاف.
 
وأسفر العدوان صباح اليوم، عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد في مجازر الاحتلال في جباليا، ومثلهم تحت الأنقاض، الى جانب 20 مصاباً على الأقل.
 
وأفادت مصادر، أن الاحتلال استهدف عمارة من 4 طوابق مأهولة بالسكان والنازحين  في مدينة جباليا البلد شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد أكثر من 100 شهيد ولا يزال هناك مفقودين تحت الأنقاض.
 
 
وقالت وزارة الصحة في غزة مساء أمس إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مستشفى العودة وذلك بعد عدة أيام من حصارها وقصفها، وقامت باحتجاز وتعرية كوادرها الطبية وعلى رأسهم مدير المستشفى د.أحمد مهنا.
 
وأضافت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال أطلقت سراح الكوادر الطبية بعد أربع ساعات من الاستجواب في ظروف غير إنسانية، مضيفا أن "قوات الاحتلال أبقت مدير مستشفى العودة رهن الاعتقال واقتادته إلى جهة غير معلومة".
 
وتخشى وزارة الصحة أن تقدم قوات الاحتلال على تكرار سيناريو ما حدث في مستشفى كمال عدوان، مطالبة المؤسسات الأممية بالتدخل العاجل لحماية المستشفى وكوادرها والموجودين فيها.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96714