نافذة عالمية

الولايات المتحدة.. رئيس مجلس النواب يعلق على فتح تحقيق رسمي لعزل بايدن


أفاد رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، بأن الأدلة والوثائق تشير إلى أن عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن حصلت على ملايين الدولارات من خصوم أجانب، وأن بايدن والبيت الأبيض يحاولان عرقلة التحقيقات الجارية بهذا الشأن.

 

وقال جونسون معلقاً على تمرير مجلس النواب قراراً يدعو إلى فتح تحقيق رسمي بهدف عزل بايدن من منصبه: "لقد رأينا إفادات الشهود، والبيانات المصرفية تشير إلى أن عائلة بايدن حصلت على ملايين الدولارات من خصوم أجانب، وتحدث شهود عن حالات عديدة لتعامل الرئيس مع عملاء أجانب لعائلته".

 

وأوضح جونسون، أن بايدن والبيت الأبيض يحاولان تضليل الشعب الأمريكي وعرقلة التحقيقات الجارية في هذا الصدد.

 

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوت بقيادة الجمهوريين أمس الأربعاء، بالموافقة على بدء فتح تحقيق لعزل الرئيس جو بايدن، ومن شأن هذا القرار، توجيه لجان الرقابة والمساءلة والإيرادات والنفقات والسلطة القضائية في المجلس لمواصلة تحقيقاتها المستمرة حول ما إذا كانت هناك أسباب كافية لعزل الرئيس الأمريكي الحالي.

 

ويُذكر أن الجمهوريين أكدوا مراراً وتكراراً أن عائلة بايدن تتلقى أموالاً من الشركات، بما في ذلك الشركات الأجنبية، لاستخدام النفوذ السياسي لمصلحة الأعمال.

 

وفي هذا السياق، أكد رئيس لجنة الرقابة والمحاسبة بمجلس النواب جيمس كومر، أن الرئيس الأمريكي الحالي "عليه أن يجيب على أسئلة الأمريكيين"، ولا سيما أن يوضح شروط الاتفاقات المالية مع شقيقه والإشارة إلى ما إذا كان قد تلقى مبالغ كبيرة من أقارب آخرين تعاونوا مع الشركات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96678