نافذة عالمية

تكفي ليومين فقط.. حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا


كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اجتماع مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في البيت الأبيض، أنه وقع مرسوماً بتخصيص حزمة مساعدات جديدة بقيمة 200 مليون دولار لأوكرانيا.

 

وقال بايدن خلال اجتماعه مع زيلينسكي: "وقعت على حزمة مساعدات دفاعية لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار ونأمل أن تصل سريعاً"، موضحاً: "نتحدث عن تخصيص المساعدة من خلال وزارة الدفاع الأمريكية، ونتوقع أن تصل بسرعة إلى كييف".

 

والتقى زيلينسكي أمس الثلاثاء في واشنطن أعضاء مجلس الشيوخ، وتحدث مع رئيس مجلس النواب مايك جونسون، ثم توجه بعد ذلك إلى البيت الأبيض للقاء بايدن.

 

وكان فلاديمير زيلينسكي قد انتقد يوم الإثنين، في أول خطاب علني له خلال زيارته للولايات المتحدة، الكونغرس الأمريكي لتأخيره الموافقة على المزيد من المساعدة لأوكرانيا وبدأ مرة أخرى في استجداء الأسلحة من واشنطن.

 

وتم حظر مخصصات الميزانية الجديدة لصالح أوكرانيا من قبل المعارضة الجمهورية (الحزب الجمهوري)، التي يريد معظمها تبادل المساعدات بإصلاح جذري للهجرة، وتشكك الأقلية بشكل عام في جدوى المزيد من الإنفاق وتدعو إلى بذل الجهود لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

 

ويرى الخبير العسكري كيريل فيودوروف أن الغرب زود أوكرانيا على مدار 20 شهراً من العملية العسكرية الخاصة، بمساعدات عسكرية تتراوح قيمتها بين 100 و150 مليار دولار.

 

وتبين أن يوم الصراع بالنسبة لنظام كييف يكلف أكثر من 100 مليون دولار، واليوم، توفر كييف نفسها 4% فقط من ميزانيتها العسكرية، وبمجرد انخفاض الإمدادات، يصبح الأمر قاتلاً بالنسبة لأوكرانيا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96666