نافذة عالمية

بوليانسكي.. إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تؤخر انهيار نظام كييف فقط


أوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا لا تترك أثراً كبيراً في ساحة المعركة، لكنها فقط تؤخر انهيار نظام كييف.

 

وقال بوليانسكي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "إن النظام الأوكراني، مثل مدمن "مخدرات" يحتضر، يحاول اليوم النجاة بفعل الصدقات الغربية، التي يُسرق جزء كبير منها على الفور، وعلى إمدادات الأسلحة الغربية، التي ليس لها تأثير كبير في ساحة المعركة، فالإنترنت بأكمله مليء بلقطات حرق المعدات الغربية.. هذه الإمدادات لا تؤدي إلا إلى تأخير الانهيار الحتمي للمجرم الحالي (نظام كييف)، الذي لا يحظى بشعبية والغارق تماماً في الفساد والمحسوبية".

 

ولفت بوليانسكي إلى أن المشكلة الرئيسية لسلطات كييف لا تكمن في افتقارها إلى الذخيرة، بل في "عزوف الكثير من الأوكرانيين المخدوعين عن القتال".

 

ويُذكر أن وسائل الإعلام والخبراء الغربيين يتحدثون على نحو متزايد عن الإرهاق الغربي الناجم عن الصراع في أوكرانيا.


وتتصاعد الخلافات بين أوكرانيا وشركائها على خلفية فشل "الهجوم المضاد"، وتحاول السلطات الأوكرانية إلقاء اللوم على "الناتو" في عدم تحقيق نجاحات حقيقية في منطقة القتال، واتهامه مراراً وتكراراً بعدم كفاية الإمدادات، إلا أن مسؤولي الحلف يذكرون أنه يتم تأمين كل ما هو ضروري لأوكرانيا.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96655