نافذة على الصحافة

صحيفة بريطانية :الاحتلال يواجه مقاومة فلسطينية شرسة في كل أنحاء غزة


أكد مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أنقوات الاحتلال الإسرائلي  تواجه مقاومة فلسطينية شرسة في شمال وجنوب قطاع غزة خلال الحرب التي اشتعلت جذوتها بين الطرفين في السابع من تشرين الأول الماضي.
 
وأشار كاتب المقال بيتر بيمونت إلى أن قوات الاحتلال تسعى للتقدم نحو مدينة خان يونس في جنوب القطاع، إلا أنها قوبلت بمعارك عنيفة مع المقاومة الفلسطينية، مما عرقل تنفيذ أهداف المرحلة الثانية من الهجوم "الإسرائيلي" على القطاع في الوقت الذي تواجه فيه معارك شرسة تحول دون سيطرتها على مناطق حيوية في شمال القطاع.
 
وينوه المقال إلى أنه على الرغم من تقدم القوات الإسرائيلية نحو وسط مدينة غزة، إلا أنها مازالت تواجه معارك عنيفة من جانب المقاومة الفلسطينية تمنعها من السيطرة على مناطق حيوية مثل مخيم جباليا ومنطقة الشجاعية في شرق مدينة غزة.
 
ويلفت المقال إلى أنه منذ انهيار وقف مؤقت لإطلاق النار بين الطرفين، تقوم "إسرائيل" بشن غارات جوية وبرية عنيفة في شمال وجنوب القطاع، موضحا أن قوات الاحتلال قد تواجه مقاومة أعنف وأشرس كلما حاولت التقدم نحو الجنوب ولاسيما في المناطق المأهولة بالسكان.
 
وكانت جيش الاحتلال أعلن عن مقتل  7 من جنوده أمس  ليرتفع عدد قتلى الجيش منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 406 عسكريين.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=96608