نافذة عالمية

روسيا: إغلاق فنلندا المعابر الحدودية مع روسيا سيكلفها المليارات سنوياً


 

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم أن إغلاق فنلندا لمعابرها الحدودية مع روسيا سيكلفها ثلاثة مليارات يورو سنويا.



ونقل موقعRT عن فولودين قوله: “أغلقت السلطات الفنلندية جميع المعابر الحدودية مع روسيا باستثناء نقطة في أقصى الشمال، وسيكلف هذا القرار الفنلنديين حوالي 3 مليارات يورو”، لافتاً إلى أن “القيادة الفنلندية تعاقب مواطنيها بشكل أساسي بهذا الإجراء، وتحرم بلادها من فرص التنمية”.



وأشار إلى أنه “من بين المشاكل التي خلقتها فنلندا لنفسها الزيادة الخطيرة في الإنفاق العسكري بسبب الانضمام المتسرع وغير المدروس إلى الناتو، إضافة إلى العواقب الناجمة عن العقوبات غير القانونية ضد روسيا والتي لا تزال الدول الأوروبية غير قادرة على مواجهتها”.



ولفت فولودين إلى أنه “في تسع دول أوروبية سيدخل الاقتصاد إلى المنطقة السلبية هذا العام، وفي ألمانيا هناك ركود وخسارة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5 بالمئة، كما أن بريطانيا تعاني من حالة ركود أيضا”.



وأغلقت السلطات الفنلندية مؤخرا سبعة معابر من أصل ثمانية على الحدود مع روسيا، ويسري قرار الإغلاق حتى الـ23 من كانون الثاني القادم بزعم “تسهيل روسيا عبور المهاجرين غير الشرعيين من الدول الثالثة إلى فنلندا”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96521