نافذة عالمية

ترحيب دولي واسع بهدنة غزة ودعوات لحل دائم


رحبت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وبريطانيا، بالاتفاق الذي توصلت إليه المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"  حول هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.
 
المتحدثة باسم الخارجية الروسية  ماريا زاخاروفا، قالت "إن موسكو ترحب بالاتفاق بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية  حول هدنة إنسانية من أربعة أيام" مشددة على أن "هذا ما دعت إليه روسيا منذ بداية التصعيد في النزاع
 
من جانبها، قالت وزارة الخارجية الصينية "نرحب بالهدنة المؤقتة، ونأمل أن تساعد في تخفيف الأزمة الإنسانية.
 
ورحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأربعاء، بالاتفاق الإنساني الذي تم التوصل إليه، داعيا إلى حلول أوسع للصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ فترة طويلة.
 
وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن  عن “رضاه التام” عن هذه الصفقة. وقال إن “هذا الاتفاق يفترض أن يعيد مزيدا من الرهائن الأميركيين إلى الوطن.
 
من جهتها، أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، الأربعاء، عن "ترحيبها الحار" بعد التوصل لهذا الاتفاق، مشيرة إلى أن "المفوضية ستبذل قصارى جهدها لاستغلال هذا التوقف (في القتال) من أجل زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة".
 
بدوره، وصف وزير الخارجية البريطاني الاتفاق بين إسرائيل وحماس بالخطوة الحاسمة داعيا جميع الأطراف على ضمان تنفيذ الاتفاق بشكل كامل.
.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96464