نافذة عالمية

زاخاروفا.. مقال بايدن في "واشنطن بوست" يُظهر التناقض بين التقييمات المعلنة وتوجهات الإدارة الأمريكية


انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، مشيرةً إلى أنه يُظهر التناقض بين التقييمات المعلنة وتوجهات الإدارة الأمريكية.

 

وقالت زاخاروفا في مقال لصحيفة "إزفستيا"، إن رئيس الإدارة الأمريكية (بايدن) يعتبر أن سياسة واشنطن  تجاه أوكرانيا والشرق الأوسط تؤدي إلى تقدم وتعزيز أمن الولايات المتحدة.

 

وأضافت زاخاروفا: "مقال جو بايدن يوم السبت في صحيفة "واشنطن بوست" حول الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط يشير إلى ثلاثة أشياء، أولاً، من الواضح أن هذه إحدى الخطوات الأولى قبل بدء الحملة الانتخابية الأمريكية".

 

ونوهت زاخاروفا إلى أن المقالة "ستبدو سيئة، وسخيفة، وهمجية، وبكلمة واحدة قبيحة".

 

وتابعت زاخاروفا: "ثانياً، يبدأ بايدن هذه الخطوة الانتخابية بفشل تاريخي، ووفقاً لاستطلاعات الرأي، وصلت معدلات تأييد الرئيس الأمريكي الحالي إلى مستوى قياسي منخفض، حيث أن أكثر من نصف الأمريكيين لا يثقون برئيسهم ولا يوافقون على سياساته".

 

وأوضحت زاخاروفا أن المقال يُظهر التناقض بين التقييمات المعلنة وتوجهات الإدارة الأمريكية.

 

وأشارت زاخاروفا إلى أن هناك الكثير من الأشياء الغريبة والمتناقضة في هذا المقال، لكن أكثرها غرابة ماتحدث عنه كاتب المقال بتوجه مجموعتين من حاملات الطائرات إلى منطقة الصراع، وأود أن أسأل متى في التاريخ، هل جلبت مجموعات حاملات الجيش الأمريكي الضخم الاستقرار وساهمت في وقف إطلاق النار؟.

 

وكان بايدن قد كتب في وقت سابق مقالة في صحيفة "واشنطن بوست"، أن الصراعات حول أوكرانيا وإسرائيل ستؤدي إلى تقدم الولايات المتحدة.

 

وبدوره انتقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف مقالة الرئيس الأمريكي، مؤكداً أن تصريحات بايدن بأن المآسي الكبرى يمكن أن تؤدي إلى التقدم هي جوهر العقيدة الأمنية الأمريكية.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96459