نافذة على الصحافة

مرتزق إسباني بجيش الاحتلال .. أنا هنا لأجل المال


 
كشفت صحيفة "إل موندو" الإسبانية أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي جنّد مرتزقة أوروبيين للقتال في قطاع غزة منذ السابع من  تشرين الأول الماضي.
 
وأكد أحد المرتزقة الإسبان بيدرو دياز فلوريس للصحيفة أنّه يقاتل الآن في قطاع غزة بأوامر من جيش الاحتلال.
 
وأوضح فلوريس الذي قاتل ضد القوات الروسية في الحرب على أوكرانيا، وأنّ جيش الاحتلال يدفع أموالًا طائلة ويقدّم معدّات متطوّرة لهم.
 
وأقر في مقابلة تناقلتها وسائل إعلام أوروبية أنه جاء للقتال من أجل المال، وأنه يحصل على 4 آلاف يورو وأنه يشارك في دعم قوافل الأسلحة أو فرق قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
 
وكشف بيدرو دياز فلوريس، أن هناك عددا من الشركات العسكرية الخاصة التي تستجلب المرتزقة إلى إسرائيل، وهي تتشارك المهام في ما بينها.
 
ووفقا للصحيفة فإن المرتزقة من جنسيات مختلفة، بينهم فرنسيون وألمان وألبان وحتى من المارينز الأميركي أو عناصر من القوات الخاصة التي حاربت بالعراق أو أفغانستان أو مالي أو كوسوفو.
 
سبق ذلك ما كشفه موقع “ميدل إيست آي” الذي قال إن مسألة تواطؤ العديد من الفرنسيين في الانتهاكات التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة برزت إلى العلن، وذلك بعد استدعاء جيش الاحتلال مئات الآلاف من جنود الاحتياط الذين تبيّن أن من بينهم الكثير من الفرنسيين الذين يحملون كذلك الجنسية الإسرائيلية.

لا يعترف جيش الاحتلال بحجم خسائره حتى الآن، إذ أعلن، حتى مساء أول أمس، أنّ مجموع قتلاه منذ بداية العملية البرية في القطاع وصل إلى 30 جنديا فقط، في حين أعلن الجمعة نقل 260 جنديا جريحا إلى المستشفيات.

وكان إعلام الاحتلال أقر بمقتل 348 جنديا إسرائيليا منذ عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع تشرين الأول الماضي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=96328