العالم العربي

أبرز تطورات طوفان الأقصى


 


أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في يومها التاسع عشر:


– المقاومة الفلسطينية تجدد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية رداً على اعتداءاتها المتواصلة في غزة.


– وزارة الصحة الفلسطينية: مستشفيات قطاع غزة مفتوحة لكنها لا تستطيع تقديم أي خدمة للجرحى بسبب استنفاد قدراتها ونطالب بإدخال المساعدات الطبية والوقود بشكل فوري.


– وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن المكتب الإعلامي في غزة: العلامات التي تم رصدها على جثث الشهداء وأجسام الجرحى تؤكد استخدام الاحتلال الإسرائيلي الفسفور الأبيض المحرم دولياً.


– المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية ضمن عملية طوفان الأقصى.


– اليونيسف: الضحايا الأطفال في غزة وصمة عار على ضميرنا


– وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن المكتب الإعلامي في غزة: طيران الاحتلال الإسرائيلي النازي قصف الليلة الماضية مخبز المغازي الوحيد الذي تم تزويده بالدقيق من “الأونروا” ليؤمن الخبز لعشرات الآلاف من سكان المخيم والنازحين فيه، ودمر المخبز بالكامل إضافة إلى قصف عدد من البيوت المحيطة به ما أدى لاستشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين


– وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع عشر إلى 6055 بينهم أكثر من 2400 طفل.


– وسائل إعلام فلسطينية: 98 شهيداً منذ الليل وحتى فجر اليوم جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة.


– وزارة الصحة الفلسطينية : ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى 100 منذ السابع من تشرين الأول الجاري بعد ارتقاء ثلاثة شهداء في جنين وشاب في قلقيلية فجر اليوم واستشهاد شاب متأثراً بإصابته قبل عدة أيام في طولكرم.


– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 16 فلسطينياً جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينيين في منطقة الهوجا في مدينة جباليا وتل الهوا جنوب مدينة غزة ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة وقيزان النجار في خان يونس.


– وسائل إعلام فلسطينية : استشهاد فلسطينيين بينهما طفلة جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بشارع الهوجا شمال قطاع غزة.


– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96174