أحوال البلد

البطريرك افرام الثاني: سورية مهد الكنيسة السريانية وتستحق منا العطاء


الإعلام تايم
قال البطريرك مار أغناطيوس افرام الثاني كريم بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في حديث لقناة الميادين الليلة الماضية "إن سورية مهد الكنيسة السريانية وتستحق منا العطاء".
وأضاف البطريرك "إن حضورنا في سورية متأثر بالنزيف الذي نعانيه لذلك كان تصميمي على اتخاذ دمشق مقراً لي رغم كل المحاولات والضغوط من دول مجاورة لنقل المقر وحتى أبناء الكنيسة عندما رأوا الوضع والمخاطر اقترحوا نقل الكرسي إلى خارج دمشق".
وقال "إن لسورية حقاً علينا ولدينا الحق في العيش فيها بكرامة وحرية"، مبيناً أن على الكنيسة مهمة لاستنهاض الهمم وخاصة الموجودين في الخارج للمساهمة في تقديم كل المساعدات الغذائية والطبية والسكن للعائلات المتضررة جراء ما تتعرض له سورية منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وأشار البطريرك كريم  إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت بتدمير العديد من الكنائس في سورية وخطفت المطرانين يوحنا إبراهيم متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس وبولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس ودمرت الكثير من المدارس والمؤسسات واستهدفت الإنسان، مؤكداً إلى أن أبناء الكنيسة السريانية كباقي مكونات الشعب السوري يتعرضون لمعاناة يومية كبيرة جراء ما تتعرض له سورية من إرهاب، وهم ككل الشعب السوري "يتطلعون إلى عهد جديد" بعد الانتخابات الرئاسية السورية التي جرت في الثالث من حزيران الجاري.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9616