نافذة عالمية

إيران.. الجرائم الرهيبة في غزة ترتكب بدعم رسمي من أمريكا والغرب


وصف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ما يحدث في غزة بـ"الجرائم الرهيبة ضد النساء والأطفال الأبرياء العزل".

 

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي :"إن الجرائم في قطاع غزة يتم تنفيذها بدعم مباشر ورسمي من الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى".

 

وأشار إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لو لم يكن كيان الإحتلال موجود في المنطقة لكانت الولايات المتحدة قد اتخذت خطوات لإنشائها، قائلاً:" إن هذا التصريح يعني أن الأمريكيين ومن أجل توفير مصالحهم مستعدون لإهدار دماء النساء والأطفال وتدمير بيوت الشعب الفلسطيني".

وأكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، مساء أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت رسالتين إلى إيران تؤكد فيهما أنها لا تنوي توسيع دائرة الحرب، وليست معنية بتوسيع رقعة الأزمة في المنطقة.

 

وقال عبد اللهيان:" إن الولايات المتحدة طالبت إيران بضبط النفس، ودعوة الأطراف الأخرى في المنطقة أيضا إلى الهدوء، محذرا من أنه في حال ارتكبت إسرائيل خطأ شن هجوم بري على غزة ستتورط في مستنقع لا يمكنها التخلص منه.

 

وأكد أن الولايات المتحدة أثبتت عبر إرسال مئات المعدات العسكرية وتقديم الدعم الشامل للكيان الصهيوني أنها ليست محايدة، متهماً إياها بأنها تزيد من حدة الأزمة ضد المدنيين والأبرياء في غزة.

 

وختم عبد اللهيان أوجّه رسالة مباشرة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه كفى نفاقاً، وهل المجازر وقصف المدنيين وتدمير المستشفيات تتوافق مع شعاراتكم؟، معتبراً المقاومة حق مشروع للفلسطينيين.

 

وأكد الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق اليوم، أن جبهة المقاومة في فلسطين قادرة على التحرك بمفردها ولا تعاني من أي نقص بشري في عدادها في غزة.

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد علي فدوي:" إنه إذا أراد أشرار العالم القيام بتصرف أحمق مثل اجتياح الأراضي الفلسطينية، فسيواجهون فشلاً ذريعاً وسيتلقون رداً حاسماً من جبهة المقاومة.

 

وأوضح أنه إذا لزم الأمر سنطلق الصواريخ مباشرة باتجاه حيفا، مؤكداً أن بلاده لا تعطي الأسلحة والصواريخ لقوى المقاومة، لأنها تنتجها بنفسها.

 

معتبراً أن قتل الأطفال يدل على ضعف الكيان الصهيوني.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96159