العالم العربي

منصور يطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنقاذ أرواح الفلسطينيين في قطاع غزة


 

طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن بالتحرك لإنقاذ أرواح الفلسطينيين في قطاع غزة، ووقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل عليه وإنهاء الحصار والسماح بوصول المساعدات إليه.

وذكرت وكالة وفا أن منصور وجه اليوم ثلاث رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن استشهاد مئات الأبرياء في القطاع، عقب فشل مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لوقف الكارثة التي يلحقها الاحتلال الإسرائيلي بالشعب الفلسطيني في استمرار عدوانه على قطاع غزة والضفة الغربية.


وشدد منصور على أنه لا يمكن لمجلس الأمن أن يبقى مكتوف الأيدي بينما يرتكب الاحتلال جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية أمام أعين العالم أجمع، مشيراً إلى المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بقصفه مستشفى المعمداني في غزة وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وقال منصور: كان ينبغي حماية المستشفى والأماكن المدنية إلا أنه بدلاً من ذلك تم السماح لـ (إسرائيل) بتخطي جميع القوانين والمعايير الإنسانية من دون أي مساءلة أو عواقب، مبيناً أنه لا يوجد أي مكان آمن في غزة وهو ما أكدت عليه (الأونروا) في أعقاب غارات الاحتلال على مخيم المغازي للاجئين وسط القطاع، والتي أسفرت عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات، العديد منهم في حالة خطيرة.

وناشد منصور مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالتحرك السريع لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من (إسرائيل) القوة القائمة بالاحتلال، وإلزامها بالتقيد بقواعد القانون الدولي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96092